array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

أخطاء يجب أن يتجنبها المُستثمر العقاري

كتب بواسطة -

يحتل الإستثمار العقاري اليوم مركز الصدارة بين أنواع الإستثمار المُختلفة مما دفع العديد من المُستثمرين للقيام بمشاريع عقارية ذات طابع مُختلف بإستخدام أساليب حديثة، بالرغم من ذلك النمو هناك بعض الأخطاء الواجب إجتنابها للحصول على إستثمار عقاري ناجح وضمان تحقيق أرباح مُرضية للمُستثمر.

الإكتفاء بالخبرات السابقة

يظهر يوميأ العديد من التطورات التي تؤثر جذرياً على الإستثمار العقاري مما يجعل الخبرات المُكتسبة سابقاً في هذا المجال غير كفاية لمواكبة النمو بل يُمكن لهذه الخبرات المُتهالكة أن تسبب العديد من الخسائر لذلك يجب الإطلاع الدائم على أخبار العقارات والمشاريع الإستثمارية المُختلفة ومدى نجاحها.

الإستغناء عن الإستشارات

من الضروري عقد المُناقشات ومعرفة وجهات النظر المُختلفة قبل الشروع في أي مشروع كما يُمكن إستشارة الشركاء المُتخصصة والوكلاء أيضاً.

عدم الإهتمام بالأعمال المُصاحبة بالإستثمار

يعتقد بعض المُستثمرين أن الإستثمار العقاري يقتصر فقط على الشراء والبيع وهذا الأمر من أهم الأخطاء التي يقع فيها المُستثمر حيث يشمل الإستثمار معرفة الإجراءات القانونية المُصاحبة لهذا النوع من الإستثمار وأعمال التشطيب والصيانة وغيرها.

 

التطلُع للحصول على مكاسب كبيرة في فترة وجيزة

يتطلع المُستثمر إلى الحصول على أكبر مكاسب وهذا الأمر ليس مُستحيلاً ولكنه يحتاج لبذل المجهود لفترات طويلة للوصول للأرباح الكافية وهذا الأمر يتطلب القيام بالدراسة الكافية لمعرفة نقاط القوى والضعف والفرص والمخاطر التي تواجه هذا الإستثمار.

عدم  وجود رأس المال الكافي

قد يقوم المُستثمر بإختيار المشروع العقاري وإتخاذ خطوات جدية للشروع في بنيته الأساسية دون التأكد من وجود رأس المال الكافي لهذا المشروع وهذا الأمر يتسبب في وقوع خسائر كبيرة تؤدي إلى إنهيار المشروع وتحمُل المُستثمر المصاريف المُصاحبة لهذه العملية دون الوصول لأي فائدة.

الخُلاصة

بالرغم من نجاح الإستثمار العقاري وإزدهاره هناك أخطاء شائعة يجب أن يتجنبها المُستثمر العقاري لإجتناب المخاطر التي تُسبب في إنهيار المشاريع وفشلها في كثير من الأحيان.