array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

أسس تقييم العقار

كتب بواسطة -

 

 

هناك عدد من الأسس والخطوات الواجب إتباعها ومعرفتها للحصول على التقييم النهائي للعقار ومعرفة مدى قدرته على التنافس في السوق العقاري وتحقيق الأرباح المنشودة من أهم هذه الأسس:

 

معرفة تاريخ العقار

من الضروري معرفة تاريخ العقار وإستشارة الخُبراء المعماريين لمعرفة حالته ومدى ثباته وقدرة تحمله والتعرُف ايضاً على جميع مواصفاته.

تحديد موقع العقار

تحديد موقع العقار يُساعد في تحديد قيمة العقار ومدى تمُيزه حيث يقوم الموقع برفع أو خفض قيمة العقار بغض النظر عن جودة خصائصه.

 

إختيار العقار من خلال الشركات العقارية

تقوم الشركات العقارية مثل شركة مُرابحات للحلول العقارية بعرض المشاريع العقارية المُختلفة مع توضيح خصائص كل عقار ومُميزاته وإمكانية الإستفادة منه.

 

إكتشاف عيوب العقار

هناك بعض الحيل التي تخدع المُستثمر عند إختيار العقار للإستثمار لذلك يجب تدارُك كل هذه الأمور عن طريق معرفة جميع خصائص العقار والمرافق الخاصة به.

 

الخُلاصة

تختلف قيمة العقار وفقاً لعدة عوامل وأسس لذلك يجب على المُستثمر الإلمام بهذه العوامل ودراستها جيداً وتحديد مدى توافقها مع خصائص العقار.

يُمكنك الآن زيارة الموقع الإلكتروني لشركة مُرابحات ومعرفة العديد من النصائح والإرشادات لإستثمار عقاري ناجح. يُمكنك ايضاً المُشاركة من خلال التعليقات والمُلاحظات.