array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

أشياء يجب أن لا تنساها في رحلتك للحج والعمرة

كتب بواسطة -

يقوم العديد من المسلمين بالسفر إلى المملكة العربية السعودية لقضاء مناسك الحج والعمرة على مدار العام، ويسعى كل مسلم إلى القيام بمناسك صحيحة دون حدوث أي مشاكل قد تُعكر صفو رحلته، لذلك يجب الإهتمام بالتجهيزات الخاصة بالرحلة والتحضير الجيد لها. سنقوم الآن بعرض بعض الأشياء الواجب تحضيرها لرحلة الحج أو العمرة.

الأدوية والمُستحضرات الطبية

إذا كنت تُعاني من بعض الأمراض يجب عليك تحضير الكمية المناسبة من الأدوية التي تقوم بإتخاذها، كما يجب تحضير بعض المُستحضرات الطبية المُهمة مثل فرشاة الأسنان والمُنظفات الخاصة.

الشاحن الخاص بهاتفك

يجب عليك التأكد من إتخاذ الشاحن الخاص بهاتفك المحمول فقط تضظرك الظروف للإبتعاد عن مكانك المُخصص لأي سبب وهذا يتطلب إستعداد هاتفك المحمول وشحن البطارية الخاصة به دائماً لتوفير إمكانية إستخدامة في أي وقت.

سجادة الصلاة

من المُفضل إستخدام سجادة صلاة خاصة وإستخدامها للصلاة أثناء الإنتقال من مكان لآخر كما يُفضل أن تكون السجادة مصنوعة من مادة مناسبة حتى يُمكن إستخدامها في أي مكان أثناء التَنقُل.

حقيبة صغيرة

أثناء رحلتك قد تحتاج لحمل بعض الأشياء ومتعلقاتك الشخصية البسيطة مثل زجاجة مياة، بعض المُعلبات، الأوراق والمستندات الشخصية الهامة وهذا يتطلب وجود شنطة صغيرة يَسهُل حملها اثناء السير.

الأدوات الشخصية

لمزيد من الأمان والشعور بالطمأنينة يُفضل إحضار أدواتك الشخصية معك مثل مقص، ملعقة خاصة، أكواب. كما يُمكنك إتخاذ بعض الأعشاب والأغذية المُعلبة.

ختاما

تعرفنا الآن على المُهمة التي يجب تحضيرها قبل السفر لأداء رحلتي الحج والعمرة مثل الأدوية والمُستحضرات الطبية، الشاحن الخاص بهاتفك، سجادة الصلاة، حقيبة صغيرة، الأدوات الشخصية.

يُمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لشركة مرابحات www.mresco.com ومعرفة أحدث العروض والإستمتاع بفرص الإستثمار المُختلفة.