array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

أنواع الإستثمار العقاري

كتب بواسطة -

يشهد العالم اليوم تغيُرات إقتصادية جذرية نتيجة ظهور العديد من الإستثمارات ويُعتبر الإستثمار العقاري من أهم ركائز الإقتصاد العالمي ويتطلع العديد من الأفراد خوض تجربة الإستثمار العقاري وهذا الأمر يتطلب معرفة كافة أنواع الإستثمار العقاري وإختيار النوع المُناسب للإمكانيات المالية لكل مُستثمر.

الأراضي والعقارات

يُعد الإستثمار العقاري من خلال شراء الأراضي والعقارات أشهّر أنواع الإستثمار العقاري حيث يقع إختيار المُستثمر على قطعة أرض مُعينة أو عقار ويقوم بعملية الشراء أو التأجير. يتطلب هذا النوع من الإستثمار معرفة القوانين العقارية للدولة جيداً وتطبيقها لتجنب العديد من المشاكل القانونية.

التطوير العقاري

يشمل مصطلح التطوير العقاري القيام بأعمال تطوير العقارات أو القيام بشراء العقار وتجديده وبيعه بعد ذلك بالسعر المُناسب مما يعود على المُستثمر بالربح الكافي مُقارنة بأعمال التجديد.

شركات الحلول العقارية

تقوم العديد من شركات الحلول العقارية الكُبرى مثل شركة مُرابحات بمنح فرص الإستثمار العقاري لعُملائها من خلال المشاريع العقارية المُختلفة مما يُجنب العُملاء العديد من المخاطر نتيجة تعاملهم مع السوق العقاري مباشرةً دون وسيط.

اقرأ ايضاً

كيف تجعل من نفسك مستثمر عقاري ناجح؟

الخُلاصة

هناك العديد من أنواع الإستثمار العقاري وعلى المُستثمر أن يختار من بينهم بما يتوافق مع إمكانياته المالية.