array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

أهم النصائح المُتبعة قبل السفر للحج والعمرة

كتب بواسطة -

يراود البعض عدة مخاوف قبل القيام بالسفر لقضاء مناسك الحج أو العمرة وقد تتعلق هذه المخاوف بالرحلة حيث يزداد التوتر وعدم التأكد من الإجراءات الخاصة بالسفر. سوف نعرض فيما يلي أهم النصائح والإرشادات المُتبعة قبل السفر لأداء الحج والعمرة.

  1. التأكد من إجراءات السفر

يجب متابعة إجراءات السفر بشكل دوري ومعرفة المواعيد جيداً وتسجيلها ومراجعتها بشكل دوري مع شركة السياحية التي تم التعاقد من خلالها.

  1. الراحة الكافية

قد يتطلب السفر المزيد من المجهود البدني مثل الإنتقال من مكان لآخر لذلك يجب أخذ قسط كافي من الراحة قبل القيام بالسفر من خلال النوم فترات مناسبة مع تقليل تناول المُنبهات.

  1. التخطيط الجيد

من المُهم عمل خطة جيدة للرحلة حتى تتجنب إهدار الوقت وعدم الإنتفاع به. هذه الخطة تساعدك على القيام بجميع المناسك وترتيب الأولويات والخطوات الواجب القيام بها.

  1. تحديد ميزانية السفر

تحديد الميزانية المالية المناسبة للقيام بالعمرة أو الحج أمر ضروري للغاية ويتطلب الدراسة ومعرفة أسعار العُملة يومياً لتجنب عمليات السرقة والإحتيال. كما يجب عدم الإعتماد الكامل على بطاقات الإئتمان فقد تختلف أنظمة الدفع والسحب من دولة لأخرى.

  1. وضع قائمة للوازم السفر

يلزم السفر التحضير الجيد وترتيب الأشياء اللازمة لذلك يجب وضع قائمة بهذه الأشياء عند التحضير للسفر مما يجعل هذه العملية بسيطة وسهلة كما انها تساعد ايضاً على بذل مجهود أقل.

ختاماً، قد تعرفنا على أهم النصائح والإرشادات الواجب إتباعها قبل السفر لضمان رحلة كاملة وتجنب العديد من المشاكل التي تعترض الكثير من الرحلات.

يُمكنك زيارة الموقع الإلكتروني www.mresco.com ومعرفة أحدث العروض العقارية والإستثمارية من خلال صكوك التبادل.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn