array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

أهم معالم تركيا السياحية

كتب بواسطة -

يصل عدد السائحين الوافدين إلى تركيا سنوياً ما يَقرُب من 35 مليون سائح مما جعلها تتصدر قائمة الدول السياحية حيث أنها أحتلت المركز السادس بين الدول السياحية الكُبرى. كما وضحت العديد من الإحصائيات أن معظم سياح تركيا يتوافدون من الدول الأوروبية مثل المانيا وبريطانيا وهولندا وفرنسا، كما شهدت تركيا في الفترة الأخيرة إقبالاً كبيراً من الدول العربية ودول الخليج العربي. وتلعب المعالم السياحية في تركيا دوراً هاماً في إستمرار وتيرة النمو السياحي، من أهم هذه المعالم:

مسجد السلطان احمد (الجامع الأزرق)

يُعد مسجد السلطان أحمد أو الجامع الأزرق من أهم الوجِهات السياحية في أسطنبول، فهو يُعتبر أبرز معالم العمارة الإسلامية ليس في تركيا فقط بكل العالم كله حيث التصميمات الرائعة والزخارف المتنوعة بأشكال وأحجام مُختلفة هذه الزخارف ترسم لوحة فنية على كل جِدار من جدران المسجد مُستخدمة الطراز العثماني المعماري وأدواته المُختلفة. يقع هذا المسجد في ميدان السلطان أحمد مما يجعل من السهل الوصول إليه بإستخدام وسائل المواصلات المُعتادة.

متحف آيا صوفيا

يُعتبر هذا المتحف من أبرز ما أنتجت الدولة البيزنطية في تركيا فقد تم إنشاءه بمثابة كتدرائية في اسطنبول ثم تحول إلى مسجد ثم متحف ديني مُميز وصِرح معماري. ويتميز التصميم الداخلي بالفخامة حيث الأعمدة والزخارف وإستخدام الرخام بأنواعه وألوانه المُختلفة.

السوق المُغطى

يتطلع السائح إلى شراء بعض الهدايا والأمتعة وهذا ما يوفره السوق المُغطى وتبلغ مساحته    30.000 متر مربع ويُمكنه إستيعاب نصف مليون شخص يومياً وتوفير العديد من المتطلبات والهدايا بخامات مختلفة.

جسر البسفور

يُفضل العديد القيام برحلات بحرية في مضيق البسفور وهو يربط بين البحر الأسود وبحر مرمرة كما يُعتبر جسر البسفور من أشهَر الجسور المعلقة في العالم. ويصل طوله إلى 1510 أمتار ، ويبلغ عرض سطحه إلى39 متر.

قصر السلطان دولما باشا

يقع قصر دولما باشا على الساحل الأوروبي لمضيق البسفور في اسطنبول ويتمتع بمكانة سياحية مُميزة بين المعالم المُختلفة ويرجع تاريخه إلى الإمبراطورية العثمانية.

ختاماً تعرفنا الآن على أهم المعالم السياحية في تركيا مما جعل تركيا بلد سياحي مُنافس للدول السياحية العالمية.

يُمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لشركة مرابحات والتعرف على الرحلات المُختلفة لتركيا، كما يُمكنك مراسلتنا عن طريق البريد الإلكتروني أو المشاركة من خلال التعليقات.