array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

الإستثمار العقاري في تركيا

كتب بواسطة -

تشهد تركيا اليوم إزدهاراً في جميع القطاعات الإستثمارية ومن أهم هذه القطاعات قطاع الإستثمار العقاري نظراً لصدور العديد من القوانين التى ساعدت على نمو هذا النوع من الإستثمارات إلى جانب الموقع المُتميز والمناخ الفريد حيث يمثل القطاع العقاري في تركيا 19.5% من إجمالي الناتج المحلي لها ويصل العائد العقاري إلى 12% وفيما يلي أهم عوامل إزدهار قطاع الإستثمار العقاري في تركيا.

الإستقرار

تُعتبر تركيا اليوم من أكثر الدول المُستقرة في المنطقة نظراً لقيام العديد من الثورات في دول الشرق الأوسط مما أتاح لها الفرصة للقيام بالعديد من المشاريع العقارية وتوجه أكثر من 30 مليون سائح سنوياً من البلاد العربية والأوروبية المُختلفة.

القوانين العقارية

قامت الحكومة التركية بسّن بعض القوانين العقارية مما أدى إلى إنتعاش السوق العقارية وجذب العديد من المُستثمرين الأجانب حيث سمحت بالإستثمار العقاري لأكثر من 138 جنسية وتوفير العديد من التسهيلات مثل:

  • الأسعار المُناسبة للعقارات والأراضي حيث تشير جميع الإحصائيات الإقتصادية العالمية إلى توّفر العقارات بأنسب الأسعار في تركيا مُقارنةً بالدول الأخرى.

 

  • صدور قانون بالقرار رقم 1751 بتاريخ 8 أكتوبر من العام 2013 بتسليم وثيقة ملكية أي عقار خلال ثلاثة أيام.

المشروعات العقارية الضخمة

نظراً للإنتعاش الإقتصادي في تركيا قامت العديد من المشروعات العقارية الضخمة مما دفع العديد من الشركات العقارية للإستثمار من خلال هذه المشاريع مثل مشروع فينوس ريزيدنس في الجانب الأوروبي من إسطنبول، مشروع ايدوس كانتري ومشروع إسطنبول سرايلاري والعديد من المشاريع الأخرى.

الخُلاصة
نظراً للتحول الإقتصادي في تركيا شهد قطاع الإستثمار العقاري نمو سريع مما جعله يجذب العديد من المستثمرين الأجانب والعرب للإستثمار وإنشاء العديد من المشاريع العقارية وإزدهارها لوجود العوامل المُساعدة لتطور هذا القطاع.
لا تترد في زيارة موقع مرابحات ومشاهدة العديد من المشاريع العقارية في تركيا وأحدث العروض.