array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

الإستثمار في العقارات أم الذهب

كتب بواسطة -

كثيرٌ منّا يقع في حيرة من أمره عند التفكير في إستثمار الأموال وفي اختيار أفضل وأضمن وجهات الإستثمار الآمنة التي يُمكن الإستثمار فيها. فهناك طرق كثيرة ومُختلفة للإستثمار، ففي هذا المقال سنعرض الفرق بين الإستثمار في العقارات والإستثمار في الذهب.

أولاً: الإستثمار في العقارات

مُميزاته

  • قيمة العقارات في تزايد كبير ودائم،
  • إمكانية تأجير العقار والحصول على عائد شهري ثابت منه،
  • مخاطر الإستثمار في العقارات قلية إلي حد ما،
  • عائد ربحي كبير.

عيوبه

كأي إستثمار له عيوبه ومُميزاته، فإن الإستثمار في العقارات له عيوبه التي يُمكن أن تتراكم بسبب عدم دراسة السوق بعناية ومعرفة العوامل التي تؤثر عليه وعلى أسعار العقارات ومنها عوامل إقتصادية وإجتماعية وسياسية.

ثانياً: الإستثمار في الذهب

مُميزاته

  • تزداد قيمة الذهب ويزداد سعره مع مرور الوقت،
  • يُمكن الإستثمار فيه بمبلغ أقل بكثير من العقارات،
  • يستطيع الفرد جني ثمار أرباح الإستثمار في الذهب على المدى الطويل.

عيوبه

من أكثر العيوب خطورة عند اختيار الإستثمار في الذهب هي أن أسعار الذهب ليست في تزايد بطريقة دائمة. فهي تُعتبر مُذبذبة حيث تتأثر بعوامل مُختلفة مثل التغيير في أسعار النفط والدولار وغيرها من العوامل التي تتسبب في إنخفاض أسعار الذهب بعض الاوقات؛ وهو الأمر الذي يعني أن المُخاطرة في هذا النوع من الإستثمار كبيرة إلى حد ما وليست آمنة بشكل كبير.

مما سبق نستنتج أن كلاً من الإستثمار في الذهب وفي العقارات له مُميزاته وعيوبه مثله كمثل أي نوع من أنواع الإستثمار. كما أنه قد يتناسب مع بعض الأشخاص الإستثمار في الذهب أكثر من العقارات والعكس صحيح. فالأمر يتوقف على عدد من العوامل أهمها المبلغ المتوفر لدى المستثمر.

الخُلاصة

لنجاح أي نوع من أنواع الإستثمار يجب دراسة السوق بعناية وتحديد المخاطر ومعرفة كيفية مواجهتها والتصدي لها لتتمكن من تحقيق أرباح عالية.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn