array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

البورصة أم الاستثمار في العقارات

كتب بواسطة -

كلاً منا يحلم بامتلاك منزل، شراء سيارة وكذلك توفير مستوي معيشي جيد تحسُباً لوقت التقاعد. لهذا، فقد اعتاد الناس على التفكير في كيفية استثمار أموالهم بطريقة صحيحة وذلك لضمان ذاك المستوي المعيشي الجيد. وفيما يلي ستعرض مرابحات للحلول العقارية نوعان من أنواع الاستثمار ألا وهما: الاستثمار العقاري والاستثمار في سوق تداول الأوراق المالية المعروف بالبورصة.

1-سوق تداول الأوراق المالية (البورصة)

يُعتبر الاستثمار في البورصة من أحد أفضل طرق الاستثمار التي من خلالها يتم تحقيق دخل جيد للفرد. فهناك أنواع وطرق مُختلفة للاستثمار في البورصة وتشمل: الأسهم، السندات، وصناديق الاستثمار.

كيفية الاستثمار في البورصة

هناك ثلاث طرق يتم من خلالها الاستثمار في سوق تداول الأوراق المالية وتشمل: الاستثمار عن طريق سمسار (شركات وسيطة)، أو عن طريق شركات إدارة محافظ أوراق مالية، أو عن طريق البنوك. فالبنوك تكون في حالة إذا كنت ترغب في الاستثمار في البورصة من خلال صناديق الاستثمار. فالجدير بالذكر، أنه من الضروري اختيار وسيط ذو خبرة عالية وعلى دراية بالسوق.

لماذا الاستثمار في البورصة؟

  • يُعتبر استثمار طويل المدى،
  • يُمكنك أن تكون مُستثمر في البورصة أو مُضارب فقط،
  • يعتمد على مدى درايتك بالسوق ودراستك الجيدة له،
  • البورصة تُمكنك من الاستثمار في العديد من المجالات أو الشركات وليس مجال واحد فقط. فهذا، يُقلل من خطورة الخسارة في حالة حدوث تراجع في سوق الأسهم والسندات.

2- الاستثمار في العقارات

يُعتبر الاستثمار في العقارات من أحد الطرق الآمنة للاستثمار في الوقت الحاضر، فهي مُستقرة إلي حد كبير. حيث يُمكن للفرد تأجير العقار والحصول علي دخل شهري ثابت. بالإضافة إلي أن اسعار العقارات في ازدياد مُستمر … ولمعرفة الكثير عن الاستثمار في مجال العقارات، يُمكنك قراءة “كيف تستثمر في مجال العقارات”.

الخُلاصة

من الضروري التفكير ملياً قبل اختيار جهة الاستثمار المُناسبة سواء سوق تداول الأوراق المالية (البورصة) أو العقارات. فمن الضروري دراسة السوق جيداً وتنظيم الخطوات.