array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

السوق العقاري سوق متقلب .. نعم أم لأ؟

كتب بواسطة -

الكثير مننا يعتقد أن السوق العقاري أو الإستثمار في مجال العقارات ليس بالأمر الجيد على الإطلاق وخاصة بعد تعويم الجنيه وما نعيشه من تدهور في الأحوال الإقتصادية، فلذلك يعتقد البعض أن السوق العقاري هو سوق مُتقلب والإستثمار فيه ما هو إلا مُجازفة كبيرة وضياع تام للأموال.

لكن على النقيض، فإن السوق العقاري والإستثمار فيه بالرغم من التقلبات والأزمة الإقتصادية التي نعيشها، يُعتبر هو الحل الأنسب على الإطلاق وذلك لأن الإحصائيات تؤكد أن العقارات هي الشئ المضمون الذي يُمكن الإستثمار فيه، فكمستثمر عقاري فإن أسعار العقارات ترتفع بالتأكيد؛ فإذا كان لديك عقار سعره مليون جنيه على سبيل المثال، فبالطبع الآن سيكون سعره على الأقل مليونين. لذا، فهذا يُعتبر مكسب بالنسبة إليك. أما في أسوء الظروف، إذا لم تزيد أسعار العقارات فإنها ستثبُت ولكنها لن تقل، ففي كلا الحالتين ليس هناك مخاطر مقارنة بالإستثمار في أي مجال آخر.

هناك قضية أخرى مُتعلقة بمناطق الإستثمار، يعتقد الكثير أن الإستثمار المُربح يكون في المناطق المأهولة بالسكان فقط. لكن على النقيض، فإن الإستثمار في المناطق النائية يُعتبر أكثر ربحاً وذلك لأن المناطق النائية بالتأكيد ستشهد مشاريع بنية تحتية وعقارية. لذا، فإن الإستثمار فيها يُعتبر مُربح، فعلى سبيل المثال مدينة السادس من أكتوبر، الشيخ زايد، الرحاب، وغيرها. ففي بداية الأمر كانت هذه مناطق نائية، أما الآن فهي مناطق جديدة مأهولة بالسكان وبها خدمات ومرافق.

الخُلاصة

ما سبق ما هو إلا بعض النقاط الهامة أو المعتقدات الشائعة حول الإستثمار العقاري ومدى مصداقيتها وذلك في مُحاولة لتصحيح بعض المُعتقدات المغلوطة حول الإستثمار العقاري.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn