array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

العقارات في تركيا

كتب بواسطة -

يُعتبر مجال العقارات من أكثر المجالات إزدهاراً في تُركيا خاصةً بعد إتاحة الفُرصة لتملك الأجانب من غير الأتراك، مما أدي إلي إزدهار الإستثمار العقاري هُناك، ليس هذا فقط، فنتيجة التقارب الثقافي والديني بين العرب والأتراك، إزدادات نسبة تملك العرب للعقارات في تُركيا، حتي أن أهداف الإستثمار تتحول في كثير من الأحيان إلي أهداف الإستقرار في البلد.

يحتل العرب نسبة كبيرة من مالكي العقارات الأجانب في تُركيا حيث يحتل الكويتيون المركز الأول وتأتي السعودية في المركز الثالث ثُم يليها العراق.

شروط الحصول علي عقار

من المعروف أن أسعار العقارات في إسطنبول تحديداً مُرتفعة، ولكن نظراً لتسهيل القوانين والإجراءات وسلاسة طُرق السداد، يستطيع الفرد تملك عقار بأسعار تبدأ من 60 ألف دولار ويتميز قانون تملُك الأجانب للعقارات في تُركيا بسهولة الإجراءات وعدم عرقلة عملية التملُك، ولكن يجب أن يتقدم الشخص الأجنبي بطلب للجيش ليتأكدوا فقط من أن موقع العقار لا يُمثل خطر للدولة، أما إذا كانت شركة أو مؤسسة هي التي تُقدم لشراء عقار، يتم التقديم للمُحافظة، وتأتي الموافقة في الفترة من شهر إلي ثلاثة. وبالنسبة لتأجير العقار فالأمر بسيط ولا يحتاج إذن، بل تحتاج فقط لإيداع المبلغ من خلال البنك.

أفضل الأماكن لشراء العقارات

تحتل إسطنبول المرتبة الأولي التي يتملك فيها الأجانب، وتختلف أسعار العقارات في اسطنبول حسب توافر  الخدمات ووسائل المواصلات بالإضافة إلي مدي قُربها من الأماكن السياحية. وبشكل عام يُفضل العرب إمتلاك عقارات في الأماكن المشهورة في تُركيا وبعض مناطق القسم الأوروبي.

أسباب إزدهار المجال العقاري في تُركيا

يرجع ذلك للقوانين التي سهلت الكثير من التعاملات فيما يخص مجال العقارات. بالإضافة إلي الإهتمام بالخدمات وتحسين وسائل المواصلات والإهتمام بالبنية التحتية، وعلي الرغم من تأثر الأتراك بهذه القرارات لأنها أدت إلي إرتفاع أسعار العقارات، إلا أن النشاط العقاري في تُركيا إزدهر كثيراً بعد السماح للأجانب بتملك العقارات.

الخُلاصة

يتمتع سوق العقارات في تُركيا بكثير من المزايا التي تفتح الكثير من الفُرص للإستثمار فيه والتملك بهدف الإستقرار أيضاً.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn