array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

تعرف على الفرق بين السكن في الأحياء والسكن في كمبوند

كتب بواسطة -

الكثير منا يقع في حيرة من أمره حيال إختيار السكن المُناسب له وذلك نتيجة وجود العديد من الخيارات المُتاحة. فكما تحدثنا سابقاً عن العوامل التي تُساعدك عند إختيار سكنك في القاهرة، أسباب إختيارك للسكن في التجمع الخامس وكذلك مُناقشة العديد من المفاهيم المُتعلقة بالسوق العقاري والعرض والطلب العقاري، فاليوم سنتناول جانب آخر ألا وهو توضيح الفارق بين السكن في الأحياء والسكن في الكمبوندات ومزايا وعيوب كلاً منهما.

السكن في الأحياء

حي مصر الجديدة

يُفضل الكثير من الأفراد السكن في الأحياء وخاصة حي مصر الجديدة وذلك لما يتميز به من رُقي وتناسق في تخطيطه العُمراني وكذلك قُربه من المطار. أما عن إمكانية الوصول إليه، فالآن وبفضل خط المترو الثالث الجديد، يُمكن الوصول إلي مصر الجديدة بكل سهولة. أما الزحام الشديد لمصر الجديدة، يُعتبر هو العيب الوحيد الذي يجعلك تُفكر ملياً قبل السكن فيها. لكن، غير ذلك فإنه إختيار جيد نتيجة كونها منطقة حيوية فهي وسط المدينة ويُمكن الوصول إلى أي مكان من هناك.

القاهرة الجديدة

القاهرة الجديدة من المناطق التي ظهرت في الآونة الأخيرة والتي تتميز بمستواها الإجتماعي والمعيشي الجيد إلى جانب سهولة الوصول إليها بالسيارة الخاصة بك من خلال الطريق الدائري، طريق السويس، وطريق السخنة. أما عن عيوب السكن هناك، فـ محدودية المواصلات وغلاء المُستوى المعيشي هناك، هي الشئ الذي يجعلك تُفكر جيداً قبل السكن في القاهرة الجديدة.

السكن في كمبوند

إذا كُنت تبحث عن الإنعزال، الهدوء والراحة، الخصوصية، وتوافر الخدمات العامة من حولك، فبالطبع السكن في الكمبوند هو الإختيار الأمثل لك. فالكمبوندات في الأساس تم تأسيسها من أجل خلق عالمك الخاص المُحيط بك. فالسكن هناك أيضاً يوفر لك بيئة صحية للعيش وذلك لتوافر المساحات الخضراء الواسعة. علاوة على ذلك، فإن بعض الكمبوندات تُوفر مواصلات من وإلى الكمبوند. أما غلاء الأسعار وبُعد بعض الكمبوندات عن وسط المدينة، هي أحد عيوب السكن في كمبوند.

الخُلاصة

ما سبق كان خطوط عريضة تُوضح الفارق بين السكن في كمبوند والسكن في الأحياء وذلك لمُساعدتك في إختيار الأفضل لك.

كلمات دلالية : التجمع الخامس القاهرة الجديدة حي مصر الجديدة