array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

الفرق بين المُسوق، الوسيط، والمُطور العقاري

كتب بواسطة -

إذا كُنت من العاملين أو المُهتمين بسوق العقارات أو كُنت مُجرد شخص يبحث عن مشروع جيد لإستثمار أمواله، فيجب عليك أن تكون على دراية تامة بكافة المصطلحات في هذا المجال وأن تعي دور كُل شخص فيه.

 

لذا، ففي الأسطُر القليلة القادمة ستقوم شركة مُرابحات للحلول العقارية بتوضيح الفارق ما بين المُسوق، الوسيط، والمُطور العقاري ووظيفة كُلاً مِنهُما.

أولاً: المُسوق العقاري

هو الشخص أو الشركة التي تقوم بعمل حملات إعلانية وترويجية لبيع مشاريع عقارية والإشراف على إتمام صفقات البيع وهذا عن طريق البحث، الدراسات، وإحتراف التسويق الإلكتروني الداخلي والخارجي. كما يتم الإتفاق على مبلغ مُعين من المال بين المُسوق والمالك أو المُطور.

ثانياً: الوسيط العقاري

كثيراً ما يحدث إلتباس بين الأشخاص حول الفارق ما بين مفهومي المُسوق والوسيط العقاري حيثُ أن كُلاً مِنهُما في نهاية الأمر يقوموا بعمل تسويق للعقارات. لذا، فلوضع حد لهذا الإلتباس سنوضح بشكل بسيط مهام عمل الوسيط العقاري.
الوسيط العقاري عادة ما يملك مكتب صغير ويقوم بالبحث عن الأشخاص المُهتمين بشراء أو بيع عقارات مُعينة. كما أن صفقات البيع والشراء تتم بوجود الطرفين حيثُ يأخذ عمولة من كِلاهُما.

ثالثاً: المُطور العقاري

المُطور العقاري هو المُدير المسؤول عن تنفيذ المشروع فهو يقوم بعمل دراسات جدوى، وضع إستراتيجيات، إختيار المقاولين والعاملين على المشروع، الإشراف عليهم، حل المُشكلات بأقل التكاليف، ومُتابعة المشروع إلى أن يتم إنهاء تنفيذه.

الخُلاصة

الكثير من الوظائف والمُصطلحات ستحتاج أن تكون على دراية تامة بمفهومها إذا أردت خوض مجال العقارات. فيما سبق قُمنا بتوضيح بعضاً مِنهُما.