array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

تعرف على أنواع المُستثمرين في مجال العقارات

كتب بواسطة -

قبل التفكير في الدخول في مجال العقارات سواء عن طريق العمل فيه أو الاستثمار فيه، يجب عليك أولاً تحديد موقفك إذا كنت تُريد شراء، بيع، أو تأجير عقار. كما يجب عليك دراسة سوق العقارت جيداً والإلمام بكافة الجوانب والإعتبارات لمعرفة كيفية التعامل.

ففي الأسطر القليلة القادمة، ستقوم مرابحات للتسويق العقاري بطرح وعرض أنواع المُهتميين أو المُشترين للعقارات وهم كالتالي:

1-المشتري العادي (الباحث عن شقة)

يُعتبر المُشتري العادي هو ذلك الشخص الذي ليس لديه أي خبرة أو تعامل سابق في مجال العقارات (البيع والايجار). فهو فرد يبحث عن الشقة أو المكان المُناسب له ليس إلا. فهذا المُشتري ليس لديه أي علاقة بالعقارات إلا من خلال معاملة واحدة أو اثنين على الأكثر.

2- تاجر العقارات (الوكيل العقاري)

يتوسع نطاق تاجر العقارات بطريقة أكبر إلي حد ما مقارنة بالمُشتري العادي. فتاجر العقارات يكون لديه ما بين أربع أو خمس معاملات تجارية في مجال العقارات. فذلك التاجر يسعي إلي شراء عقار (شقة أو مبنى) أو محل ليقوم ببيعه في غضون ثلاثة أشهر وذلك للحصول على ربح يتراوح ما بين 10% إلي 15%.

3- المستثمر العقاري

أما النوع الثالث فهو يشمل المستثمريين العقاريين. فهم الشريحة المُهيمنة والمُحركة لسوق العقارات بشكل عام. بالإضافة إلي تحمل مسئولية التحكم في زيادة وانخفاض اسعار العقارات. فالمُستثمر العقاري عادة ما يبحث عن ربح يصل إلي 200%.

الخُلاصة

مجال العقارات وخاصة الاستثمار العقاري هو مجال محفوف بالمخاطر مثله كمثل أي سوق من أسواق العمل المختلفة. لهذا، فإنه من الضروري دراسة السوق جيداً والإلمام به وتحديد إذا كنت مُشتري عادي أم مستثمر وذلك وفقاً لميزانيتك وتخطيطتك للمستقبل.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn