array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

برنامج التحول الوطني 2020 لرفع نسبة التملك السكني

كتب بواسطة -

وفقاً لأهداف المملكة العربية السعودية 2030 و برنامج التحول الوطني 2020 ، تسعى المملكة لرفع نسبة التملك السكني لدى المواطنين وذلك لضمان حياة إجتماعية مُستقرة. لهذا، صرح وزير الإسكان ماجد الحقيل موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على البدء في مشروع الضاحية السكنية في محافظة الطائف الجديد.

تفاصيل المشروع

تُعتبر الضاحية السكنية أحد أكبر المناطق في مكة المكرمة حيث تبلغ مساحتها حوالي 12 مليون متر مربع. فمن المُخطط له أن يتم بناء ما يقرب من العشرة آلاف وحدة سكنية وذلك عن طريق تلبية حاجة المواطنين في عيش حياة كريمة وذلك من خلال توفير خيارات سكن متنوعة وذلك بجودة عالية وسعر مُناسب.

المشروع سيُوفر ما يقرب من الـ 10,500 وحدة سكنية تشمل فلل، شقق، وتاون هاوس. فالهدف هو توفير مجتمع مُتكامل به كافة المرافق والخدمات التي تُناسب كافة المواطنين وجعلهم يتملكون وحدات سكنية لرفع نسبة التملك.

فالجدير بالذكر أيضاً أن الوزارة لها مشاريع أخرى في الطائف والتي يتم تسليمها في الوقت الحالي منها مشروع “تربة” وبه حوال 404 وحدة سكنية ومشروع “رنية” الذي يحتوي على 584 حدة سكنية.

لذا، إذا كنت تُفكر في الإستثمار في العقارات، فعليك بالتفكير في المملكة العربية السعودية.