array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

صفات المستثمر العقاري الناجح

كتب بواسطة -

يُعد النجاح هو الهدف الرئيسي لأي مستثمر لذلك يجب على المُستثمر التحلي ببعض السمات التي تجعله قادرة على إدارة المشروع والوصول للربح المرجوّ. ويُعتبر المُستثمر العقاري اليوم من أهم المستثمرين ليس في الشرق الأوسط فقط ولكن في جميع أنحاء العالم. سوف نعرض فيما يلي أهم صفات المُستثمر العقاري الناجح.

روح المُغامرة

تُعد المُغامرة وخوّض تجربة جديدة لم تقم بها من قبل من أهم عوامل نجاح مشروعك حيث أن هذا التجديد يجعل المُستثمر أكثر حرصاً عند إتخاذ قراراته المُختلفة. لكن هذه المُغامرة لا تتعارض مع إتخاذ بعض الإحتياطات والقيام بالدراسة الجيدة للمشروع لتحقيق أهدافه.

 

التخطيط الجيد ومهارات الإدارة

يحتاج أي مشروع مهما كان حجمه إلى تخطيط جيد مما يُساعد على القيام بإدارته بسلاسة دون التعثَر نتيجة بعض العقبات وهذا التخطيط يتطلب معرفة القوانين جيداً وإتخاذ الإجراءات اللازمة قبل القيام باي خطوة كما يتطلب أيضاً دراسة السوق العقاري جيداً ووضع ميزانية مُناسبة للمشروع.

 

مهارات التواصل

تُعد مهارات التواصل مع الآخرين والقدرة على المناقشة والعرض صفة مُهمة لكل مستثمر لذلك يجب تنمية هذه المهارات للتعامل مع العُملاء وعرض المشروع بالشكل المُناسب.

الخُلاصة

تبدأ مسيرة النجاح بدايةً من المُستثمر وليس من رأس المال حيث يقوم المستثمر بإستخدام مهاراته وصفاته للوصول إلى أهدافة لذلك يجب عليه التحلي ببعض الصفات الهامة التي تجعله قادراً على إقتحام السوق العقاري والنجاح من خلاله.