array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

عرضت عقاري للبيع ولم يأتي مُشتري حتى الآن!

كتب بواسطة -

تُعتبر عملية بيع أو شراء عقار من أحد الأشياء التي نمر بيها جميعاً. فقرار بيع عقار أو شراءه (سواء كنت صاحب عقار أو مُشتري) ليس بالأمر السهل على الإطلاق ويحتاج إلي التأني في التفكير واختيار المُناسب لك … ولكن، هناك أسئلة يكثُر طرحها وتداولها من قِبَل كلاً من البائع والمُشتري. فالبائع يتساءل لماذا لم يأتيه الاتصالات بعد وذلك بعد عرض عقار للبيع وإضافته اونلاين؟ وكذلك الحال عند المُشتري، لماذا لا أجد المعلومات الكافية عن العقار ولماذا لا أجد ما أريده وما احتاجه؟

لذا، في الأسطر القليلة القادمة ستقوم مرابحات للحلول العقارية بالإجابة على مثل هذه الأسئلة ومحاولة تقريب وجهة نظر كلاً من المُشتري والبائع.

أولاً: ماذا يجب على صاحب العقار فعله عند عرض عقار للبيع او تسويقة؟

يجب أن تتوافر بعض الشروط والعناصر عند القيام بعرض العقار للبيع أو التأجير وذلك لضمان وصوله للعميل أو المُشتري المُناسب، فتلك العوامل تتلخص فيما يلي:

  • يجب معرفة ما يحتاجه العميل. فهل يحتاج العميل إلي عقار منخفض التكلفة أم يبحث عن عقار العمر مها بلغ سعره أم يحتاج إلي عقار من أجل الاستثمار؟ ..فإن معرفة أهداف المُستهلك، تُساعدك على تحديد الجمهور المُستهدف بسهولة وبالتالي عرض عقارك للمستهلك المُناسب،
  • يجب احترام المُستهلك عند توجيه إعلانك إليه وذلك من خلال تقديم معلومات صحيحة وتفصيلية عن العقار، فالمصداقية هي عنوان النجاح،
  • يُفضل توضيح وسائل الاتصال التي من خلالها يستطيع كلاً من صاحب العقار والمُشتري التواصل.

ثانياً: ماذا الذي يبحث عنه المُشتري في العقار المعروض؟

يُعتبر قرار شراء أو تأجير عقار قراراً ليس بالسهل على الإطلاق ويحتاج إلى التأني في اختيار شقة العمر. لذا، يجب أن يعرف صاحب العقار ما يبحث عنه المُشتري في العقار وذلك يُمكن تلخيصه فيما يلي:

  • سعر عقار مُناسب عند المُقارنة بالعقارات الأخري. لذا، ننصح صاحب العقار بعدم المبالغة في تقييم العقار ورفع سعره لأن المُشتري يقوم بالبحث الجيد ومعرفة أسعار العقارات المختلفة في السوق وعمل مقارنة،
  • وصف تفصيلي وتوضيحي عن العقار من حيث الموقع، المساحة، التشطيبات، الخدمات المحيطة بالمنطقة، صور توضيحية حقيقية عن العقار وغيرها من التفاصيل التي تُعطي للمُستهلك صورة كاملة وواضحة عن العقار.

الخُلاصة

لكلاً من صاحب العقار والباحث عن عقار وجهة نظر ومنظور مختلف. لذا، يجب أن يعرف كلا الطرفين مُتطلبات واحتياجات الآخر وذلك لتعم الفائدة وتُلبى إحتياجات كلاً منهم فيتم بيع العقار ويربح صاحب العقار وكذلك المُستهلك يربح في كونه لقى ضالته ووجد العقار المُناسب له.

كلمات دلالية : عقارات للبيع