array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

عوامل جذب الإستثمار العقاري

كتب بواسطة -

يقف الإستثمار العقاري في وجه كثير من أنواع الإستثمار الأخري ليُثبت أنه أكثر أنواع الإستثمار ثباتاً وإستقراراً، حتي إذا تاثر ببعض التغيرات السياسية أو الإجتماعية، إلا أن العقار يظل مُحتفظ بقيمته التي تزيد بمرور الوقت. ولكن هذا ليس كُل شئ، حيث أن لابد من وجود عدة عوامل تُساعد في إزدهار الإستثمار العقاري، بل وتجذب المُستثمرين أيضاً أن يستثمروا في هذه المنطقة دون غيرها، كما أن تلك العوامل تُعتبر مؤثرات هامة في سوق العقارات والإستثمار العقاري أيضاً.

  • الأراضي

العامل الأول يتمثل في توفير الأراضي المُتاحة للإستثمار، بمعني أن الدولة يجب أن تعمل علي إتاحة الفرصة للمُستثمرين للحصول علي أراضي مُناسبة للبناء وتسهيل الإجراءات المطلوبة.

  • الأيدي العاملة

وجود الأيدي العاملة الماهرة أمر مُهم جداً لجذب الإستثمار في مجال العقارات، حيث أن إستيراد عمالة خارجية للبلد التي يتم الإستثمار فيها يُعتبر أمر مُكلف بالإضافة إلي أنه يتسبب في رفع نسبة البطالة.

  • سهولة الإجراءات

تسهيل الإجراءات التي تتضمن إستخراج التراخيص والموافقات من الجهات المُختلفة تكون عامل جذب مُهم للإستثمارات العقارية، حيث أن عرقلة تلك الإجراءات يتسبب في إهدار الكثير من الوقت والمجهود.

  • القوانين والتشريعات

فرض قوانين وتشريعات مُعقدة تُعرقل سير العملية الإستثمارية يؤدي إلي طرد المشروعات الإستثمارية التي يُمكن أن تُحقق المزيد من النمو الإقتصادي.

  • الضرائب

إتاحة الفُرصة للمُستثمرين من خلال إصدار قوانين ضريبية تُشجع علي الإستثمار يُساعد كثيراً علي إزدهار الإستثمار العقاري ونموه.

  • البنية التحتية

مدي تقدم البنية التحتية والطرق والمواصلات للدولة أيضاً يُعتبر عامل هام جداً لنجاح الإستثمارات العقارية.

الخُلاصة

الإستثمار العقاري يُمثل جُزء كبير من النمو الإقتصادي في أي بلد، لذلك جذب المُستثمرين وتوفير العوامل التي تُساعد علي ذلك يُعتبر خطوة هامة في التطور الإقتصادي.