array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

مشاكل المُلاك وكيفية إنهاء التعاقد مع المستأجرين؟

كتب بواسطة -

يعتقد الكثيرون أن مُلاك أو أصحاب العقارات يهنئون برغد العيش والحياة رفيعة المستوى؛ فهم يملكون عقاراً على الأكثر ويضمنون دخل ثابت من تأجيرهم للعقار وبالتالي يتحكمون في أسعار العقارات كيفما شاؤوا. لكن على النقيض، فهناك العديد من المشاكل التي تواجه أصحاب العقارات وتجعلهم يبتعدوا عن فكرة الإستثمار العقاري لما بها من مشاكل عديدة.

 

لذا، فقد قررت شركة مرابحات للحلول العقارية، أن تعرض المشاكل التي تواجه أصحاب العقارات في مُحاولة منها لتوعية المُلاك ليأخذوا حذرهم من المُستأجرين بالإضافة إلى مُناقشة الخطوات التي يجب أن تُتبع وذلك عند الحاجة إلى إنهاء التعاقد مع المستأجرين.

1- المشاكل التي تواجه المُلاك

السُكان أو المُستأجرين: يُقابل الكثير من المُلاك نوعية المُستأجرين الذين يمكن أن نصفهم “بالمشاغبين”. فهولاء المُستأجرين يكونوا عبء على صاحب العقار، فمنهم من يتأخر في دفع الإيجار الشهري دون الأخذ في عين الإعتبار أن صاحب العقار يحتاج هو أيضاً إلى المال لسد إحتياجاته أو لتسديد ديون بناء العقار أو ما شابه. أيضاً، هناك المُتستأجرين الذين يتسببون في مشاكل عديدة مع جيرانهم. أما النوع الأخير، فهناك المستأجرين الذين يعتقدون أن صاحب العقار مسؤل عن أية تلفيات تحدث في العقار حتى وإن كان الأمر يتعلق بتغيير لمبة كهرباء، فهو المالك وهو المسؤل.

 

فلحل هذه المشاكل التي تواجه المُلاك، عليهم أن يأخذوا الحذر وأن يتناقشوا مع المُستأجرين للوصول إلى حل يُرضي الطرفين ومعرفة إذا كان المُستأجر سيدفع الإيجار شهرياً أم لأ وذلك بسبب ظروف طارئة أم ماذا. أما المُستأجر الذي يُثير المشاكل، يجب التأكد من صحة أقوال الجيران من ذلك.

 

العيوب الفنية في العقار: يُعاني الكثير من المُلاك أن المُستأجرين لا يمكثون لفترات طويلة في العقار. لذا، فيجب التأكد من الأسباب وراء ذلك، فمن الممكن أن يكون السبب نتيجة عيوب فنية في العقار كالغاز، الكهرباء، أو المياه.

كيفية إنهاء التعاقد مع المُستأجر؟

إذا تفاقمت المشاكل بين المُلاك والمُستأجرين وكان الحل هو إنهاء التعاقد قبل إنتهاء المُحددة للإيجار، فيجب أن يتم تحديد مدة لا تقل عن شهرين يلتزم بها المُستأجر بإخلاء العقار. فإذا تهرب المُستأجر، يجب اللجوء إلى القضاء.

 

الخُلاصة

يجب عليك كمالك للعقار أن تعرف حقوقك وواجباتك وكذلك التأكد من أن بنود عقد الإيجار شاملة كافة الشروط والإتفاقيات بينك وبين المُستأجر.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn