array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

كيف تستثمر في مجال العقارات؟

كتب بواسطة -

يُعتبر الإستثمار العقاري حصن الأمان لكُل من يُريد إستثمار أمواله في مجال ثابت ويحتفظ بقيمته مع مرور الوقت. لذلك فإن الإستثمار العقاري يُمثل نسبة كبيرة من الإقتصاد عموماً لأن العقاري لا تقل قيمته بل تزيد، علي الرغم من التغيرات التي تُحيط به من آن لآخر.

إذا كُنت تنوي إستثمار نقودك في مجال العقارات عليك دراسة الأمر جيداً، لأن المجال ليس سهلاً، حيث أن نسبة المُخاطرة قائمة لأن حجم الإستثمار عادةً ما يكون كبير.

  • الهدف من الإستثمار

يجب معرفة هدفك الأساسي من رغبتك في الإستثمار في العقارات، هل أنت مُجرد شخص عادي يُريد إستثمار رأس ماله في مجال ثابت مثل العقارات، أم أن الإستثمار العقاري هو مجال عملك الأساسي؟

  • معرفة أنواع الإستثمار

يجب دراسة كافة التفاصيل المُتعلقة بالإستثمار العقاري، ومعرفة أنواع الإستثمار مثل الإستثمار في الشقق والفيلات أو الأراضي أو المحلات التُجارية.

  • التنوع

إذا كُنت تملك رأس مال كبير، لا تضع كُل ما لديك في نوع واحد من الإستثمار العقاري، إحرص علي التنوع.

  • نتائج طويلة المدي

الإستثمار العقاري يجني ثماره بعد فترة، فالربح السريع بعد فترة قصيرة لا يُعتبر النتيجة المرجوة.

  • الإستشارات القانونية

يجب الإستفادة من خُبراء القوانين العقارية ومعرفة كافة الإحتياطات القانونية لتجنب الوقوع في فخ النصب العقاري

الإستثمار العقاري مجال كبير، يتمتع بالثبات والإستقرار بدرجة كبيرة ولكنه ملئ بالخفايا والأسرار التي يجب دراسة تفاصيلها قبل الدخول في هذا العالم.

الخُلاصة

ينصح الكثيرون بإستثمار الأموال في مجال العقارات، ولكن يجب الحذر والتأني في هذا الأمر لأن الخسائر نتيجة كارثية في هذا المجال.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn