array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

لماذا يختلف السوق العقاري؟

كتب بواسطة -

تختلف الأسواق التُجارية بإختلاف طبيعة السلع وطبيعة المُستهلكين وحجم التجارة، ويتميز سوق العقارات عن أي مجال آخر حيث يُعتبر من أقوي واقدم الأسواق بالإضافة إلي أنه سوق تُجاري ثابت، رُبما يتأثر بمُتغيرات السوق لكنه لا يفقد قيمته خصوصاً علي المدي الطويل، لذلك فالسوق العقاري له العديد من المُميزات التي تجعله مُختلف عن غيره ويبقي الإختيار الأول للمُستثمرين حيث أن الكثير من الخُبراء العقاريون قالوا أن الإستثمار العقاري لا يفشل علي المدي الطويل وإنما يتعرض لبعض التقلبات فقط.

  • نتائج طويلة المدي

ما يجعل سوق العقارات مُختلف ومُميز عن أي نشاط آخر هو أنه يحتاج صبر وجُهد للوصول للنتائج المرجوة، حيث أن العائد منه يأتي بعد فترة، فأسعار العقارات لا ترتفع بشكل يومي ولكن حسب مُتغيرات السوق. ويحتاج الإستثمار في العقارات إلي رؤية واضحة ودراسة وافية لمُتطلبات السوق، حيث أن شراء العقارات يعتمد بشكل أو بآخر علي توقعات مُستقبل العقارات في منطقة ما.

  • ثقة العُملاء

الثقة عموماً تلعب دوراً هاماً في مجال التجارة لكن في مجال العقارات هي أحد الركائز حيث يبني المُستثمر العقاري عمله علي ثقة العُملاء فيه، فمهما كانت الأزمات التي تمر بالسوق عليك دائماً مُصارحة العميل لأن معلومة واحدة خطأ كفيلة بزعزعة ثقة العميل في شركتك.

  • المُنتج العقاري

تختلف طبيعة المُنتج العقاري عن أي مُنتج آخر حيث لا يفقد قيمته مع مرور الوقت، علي العكس فالمُنتج العقاري لا تزيد قيمته إلا بعد فترة،لهذا يحتاج الإستثمار في مجال العقارات إلي صبر وجهد وبناء جسر من الثقة مع العميل لأن العقارات تُعتبر مُنتجات ترتفع قيمتها علي المدي البعيد وفقاً لقوانين السوق والعرض والطلب. كما أن قرارات الشراء والبيع في هذا المجال قرارات صعبة وتحتاج لتفكير والكثير من المُفاوضات.

  • السوق العقاري

السوق العقاري سوق حساس بطبيعته يتأثر بالأحداث الجارية وتقلبات السوق والقرارات السياسية لكنه لا يفقد هيبته أبدا ويظل مُحتفظاً بمكانته وقيمته الإقتصادية التي تزيد مع مرور الوقت.

الخُلاصة

لكُل هذه الأسباب تختلف طبيعة السوق العقاري والإستثمار العقاري بشكل عام، لذلك الصبر والثقة هم أهم مفاتيح النجاح في السوق العقاري.