array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

ماء زمزم

كتب بواسطة -

منذ حوالي خمسة آلاف عام، كانت السيدة هاجر تسعي بين جبلي الصفا والمروة بحثاً عن شربة ماء لرضيعها سيدنا إسماعيل عليه السلام، وبعد سبعة أشواط من البحث جعل الله هذا الطفل الصغير “سيدنا إسماعيل” سبباً في تفجر بئر مياه قال عنها الرسول صلي الله عليه وسلم أنها الأطهر علي وجه الأرض، هي بئر زمزم، ذلك البئر الذي لم ينضب منذ آلاف السنين، ومع الأبحاث الحديثة تم إكتشاف العديد من الأسرار عن تركيبة ذلك الماء التي تختلف عن أي ماء آخر، بل ويؤكد أيضاً أنها مُعجزة إلهية بكُل المقاييس. وقد تعددت أسماء ماء زمزم ومنها: مروية، وشبعة، وميمونة، حتي أن أسمائها تصل لستين إسماً.

مُعجزة إلهية

حيث أنه من خلال دراسة جيولوجية مكة المُكرمة وجدوا أنها تقوم علي كُتلة من الصخور النارية المُتحولة، وتلك الصخور بلا مسام نهائياً، ومن الناحية العلمية فإن الماء لا يُخزن إلا في صخور عالية المسامية، بمعني أن الماء يجب أن يتدفق بين صخور بها فراغات تحتوي هذا الماء، ولابد أن تكون هذه الفراغات مُتصلة حتي يكون لنقاط الماء قيمة. ولم يُكتشف مصدر ماء زمزم إلا بعد حفر الأنفاق حول مكة المُكرمة حيث وجد المُهندسون شروخ دقيقة في الصخور تحت الأرض، وأرجعها العُلماء لقول النبي صلي الله عليه وسلم “هي هزمة جبريل” حيث أن السبب في هذه الشروخ طرقة قوية بجناح سيدنا جبريل. وتأتي من تلك الشروخ البسيطة مُتفرقة الإتجاهات والتي تمتد لآلاف الكيلو مترات شلالات من المياه تمر بمساحة هائلة من الصخور لتأخذ منها العديد من المعادن المُفيدة لصحة الإنسان النفسية والبدنية.

إثباتات علمية

لم تتوقف مُعجزات ماء زمزم التي حباها بها الله عند مصدرها، حيث أثبت العُلماء أن ماز زمزم يمنح الجسم طاقة هائلة عند شربه، بل وتستطيع بضع قطرات من ماء زمزم منح خصائصه وطاقته لآلاف القطرات من الماء العادي. ليس هذا فقط، فهُناك الكثير من الحالات المرضية التي عجز أمامها الطب، لكنها شُفيت من خلال تناول ماء زمزم والدعاء الصادق لله عز وجل، رُبما يكون هذا الكلام غير علمي لكنه حدث بالفعل.

الخُلاصة

مُعجزة ماء زمزم تُثبت صدقها يوما بعد يوم من خلال أبحاث علمية دقيقة ليس فقط من عُلماء مُسلمين ولكن بإعتراف عُلماء غير مُسلمين أيضاً.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn