array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

ماذا عن شراء عقار للإستثمار؟

كتب بواسطة -

من منا لا يفكر في كيفية تأمين مستقبله والعمل على رفع مستوى معيشته وخاصة في مثل تلك الظروف التي تمر بها البلاد وغلاء الأسعار… فهناك من يفكر في السفر إلي بلاد أوروبية للعمل هناك وهناك من يفكر في جمع الكثير من الأموال ومحاولة بدء مشروع خاص به. أما على الصعيد الأخر، فهناك من يُفكر في الاستثمار – سواء على المدى القصير أو المدى البعيد – وكيفية الاستثمار الجيد وأي مجال يُعتبر هو أكثر أنواع الاستثمارات آماناً. لذا، يتجه الكثير من الأفراد إلي العقارات للإستثمار فيها وضخ وتدوير أموالهم للإستفادة منها.

 

ولكن قبل الإتجاه إلي العقارات والإستثمار فيها، هناك العديد من النقاط التي يجب أخذها في عين الإعتبار وذلك لضمان عائد ربحي جيد ومن هذه النقاط:

1- اختيار المنطقة المُناسبة

عند اتخاذ قرار الاستثمار في العقارات سواء عن طريق بيعها أو تأجيرها، يجب عليك وضع نفسك مكان العميل ومحاولة اختيار أفضل الأماكن التي نبحث عنها جميعاً. فيجب اختيار مكان ذو موقع جغرافي مُميز قريب من أماكن الخدمات العامة، المدارس، الجامعات، وكذلك أماكن المواصلات لسهولة الوصول إليه.

2- تحديد أسعار مُناسبة

عند تحديدك لسعر شقتك سواء سعر البيع أو التأجير، يجب عليك البحث جيداً والتأكد من انك تعرض بأسعار السوق وذلك لضمان بيعها أو تأجيرها. فهناك شركات تسويق عقاري وسماسرة يستغلون حاجة الأفراد إلي السكن ويُغالون في أسعار الشقق.

3- وضع استراتيجية صحيحة

يجب عليك وضع أهداف واضحة من وراء الإستثمار في العقارات ودراسة كافة الجوانب جيداً المُتعلقة بالمجال العقاري كالمخاطر، العواقب، كيفية المواجهة، وكذلك الأرباح.

الخُلاصة

الاستثمار في العقارات يُعتبر من أحد المجالات أمناً للإستثمار فيها. لذا، يجب عليك التأني ودراسة السوق العقاري ومعرفة كيف ومتى يُمكنك البدء.