array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

مدينة إسطنبول التركيه

كتب بواسطة -

إسطنبول هي عاصمة تركيا وإحدى أهم المدن في القاره الأوروبيه. تشتهر إسطنبول بماضيها العريق وتاريخها المميز، مما يجعلها مليئه بالمتاحف والمناطق الأثريه. بالإضافه لتاريخها الإستثنائي، فمدينة إسطنبول المعاصره هي إحدى أجمل العواصم في أوروبا، بالإضافه لجمالها المعماري وإمتلائها بالحدائق والمباني الجميله فهي أيضاً مليئه بالأنشطه التي لن تترك لك أي وقت فراغ لو نويت زيارتها. من أشهر المعالم السياحيه في إسطنبول ما يلي:

مسجد أياصوفيا

أهم مزارات إسطنبول وأشهرها. تم بناءه ليكون كنيسه ثم تحول بعدها إلى مسجد وبعدها إلى متحف. يزوره الآلاف سنوياً بسبب طرازه المعماري المميز وتاريخه العريق وأهميته الدينيه. في الدور الأرضي عندما تنظر لأعلى سترى فسيفساء جميله تصور المسيح فوق الباب الأكبر. وفي داخل الجامع، سترى قبته الشهيره بالإضافه للعديد من لوحات الفسيفساء الذهبيه الخلابه. في الأدوار العليا ستجد بعض المعارض بالكثير من المحتويات الجذابه، ننصحك بزيارتها للتعرف على الجمال الذي تحتويه.

الباب العالي

هو قصر كبير في تركيا وقد كان المقر الأساسي للسلاطين العثمانيين طوال فترة حكمهم. يتميز بمساحاته الواسعه وله مدخل اثري يسمى باب السلطنه الذي يتم الدخول منه لساحة القصر. يحتوي أيضاً على ساحة الفناء ودرب خانة الأميريه. هذا القصر كبير ويعد مزار مهم للسياح كما يعد التجول فيه تجربه ممتعه لا يجب تفويتها.

صهريج البازيليك

يعرف أيضاً بإسم القصر المغمور وهو الخزان الأرضي الأكبر من بين مئات الصهاريج القديمه التي تقع تحت مدينة إسطنبول. تم بناءه بإستخدام 336 عمود تناظرها وبنائها مذهل للغايه. كما أن أعماقه الغائره توفر جواً رطباً ومثالياً في الصيف. يأتي السياح من كل أنحاء العالم للتمشيه بين منصاته الخشبيه التي تم رفعها والإحساس بالرطوبه المميزه الموجوده في هذا المكان.

في الليل، تصبح إسطنبول مكاناً مليئاً بالحياه، حيث تقام الكثير من الحفلات الموسيقيه التي يمكن زيارتها. توجد أيضاً الكثير من المطاعم الفاخره ذات الإطلالات الجميله التي يكون بإمكانك قضاء الليله فيها. كما تقام العديد من المعارض الفنيه المليئه بالتحف التي تعد زيارتها تجربه مختلفه. إسطنبول مدينه منتعشه وحيه بالليل كما بالنهار مما جعلها إحدى أهم الوجهات السياحيه في أوروبا.

كلمات دلالية : إسطنبول تركيا سياحه عاصمه مدينه