array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

نصائح للتغلب على مخاطر الإستثمار العقاري بالخارج

كتب بواسطة -

نظراً لتعدد الأسواق العقارية في جميع أنحاء العالم يتجه المستثمرون للمشاريع العقارية بالخارج، بالرغم من نجاح المشاريع العقارية بالخارج يواجه المُستثمر بعض المخاطر التي تؤثر على حجم أعماله لذلك يجب إتباع بعض النصائح للتغلب على هذه المخاطر.

معرفة الأنظمة الضريبية جيداً

معرفة الأنظمة الضريبية المُتعلقة بالمشاريع العقارية في بلدٍ ما أمر ضروري للمُستثمر لعمل الدراسة الشاملة للمشروع ومعرفة نسبة الأرباح والتكاليف المطلوبة لقيام المشروع سواء للتأجير أو التمليك.

الإستعانة بالشركات الدولية

يحتاج المُستثمر في بعض الأحيان إلى مُساعدة الشركات الدولية المُتخصصة مثل شركة مُرابحات  في الإستثمار العقاري حيث تقديم العديد من المشاريع المُختلفة بإستخدام أساليب جديدة مثل أنظمة الصكوك والملكية الجزئية التي تسمح للمُستثمر تأجير الوحدات لعدة سنوات وإمكانية الإنتفاع بها خلال هذه الفترة.

 

دراسة المشاريع العقارية في الخارج

 قبل الشروع في أي مشروع بالخارج يجب دراسة المشاريع القائمة ومعرفة مدى نجاحها للوصول إلى أفضل مكان للإستثمار سواء في الدول العربية أو الأوروبية. كما يُمكن الإستفادة من خبرات المُستثمرين الذين يقومون بمشاريع مُختلفة بالخارج لمعرفة مدى نجاح هذا الإستثمار.

 

معرفة الأوضاع السياسية والإقتصادية

عند تحديد البلد المُستهدف لقيام مشروع عقاري يجب معرفة المعلومات الرئيسية التي تضم الجوانب السياسية والإقتصادية، حيث تُؤثر هذه الجوانب على جميع المشاريع الإستثمارية وإستقرارها.

 

تحديد الميزانية

يقوم المُستثمر بوضع ميزانية شاملة بعد دراسة كاملة للبلد المُستهدف سواء للعُملة المُستخدمة وأجور العاملين ومصاريف الإجراءات القانونية والوكلاء، حيث توضح هذه الميزانية التكاليف المطلوبة للوصول إلى النتائج المنشودة.

الخُلاصة

تتسع أسواق الإستثمار العقاري يومياً لذلك يتطلع المُستثمر للقيام بمشاريع بالخارج والإستفادة من المشاريع الجديدة المتطورة وهذا الأمر يتطلب إتباع بعض النصائح للتعلب على المخاطر التي إحتمال مواجهتها أثناء الإستثمار بالخارج.

لمزيد من النصائح يُمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لشركة مُرابحات للإستثمار العقاري ومُراسلة الوكلاء في البلاد المُختلفة كما يُمكنك المشاركة من خلال التعليقات.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn