array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

هل يوجد علاقة بين البترول والإستثمار فى مجال العقارات؟

كتب بواسطة -

كما نعلم جيدا، انه فى الوقت الراهن وفى ظل الظروف الاقتصادية الحالية، أن سعر برميل النفط الواحد فى تناقص شديد ومستمر وهذا بسبب الأزمة الإقتصادية وذلك على العكس من طبيعته الدائمة فى الإزدياد؛ حيث يصعب العثور عليه وإستخراجه من باطن الأرض. فإنه من المعروف أيضاً أن الدول المتقدمة تقوم حالياً بالتوجه إلى الإعتماد على وإستخدام مصادر الطاقة المتجددة فى كافة المجالات. وبالتالى فأدي ذلك إلى التأثير على البترول والتقليل من إستخداماته وأهميته. لذا، فالسؤال الذى يطرح نفسه حاليا: هل سيظل البترول له نفس التأثير والتحكم فى مجالات الإستثمار وخاصة المجال العقاري على وجه الخصوص؟

فالبترول هو أحد أنواع الوقود الحفري الذى يلعب دوراً كبيراً ومهماً فى حياتنا اليومية. فهنالك العديد والعديد من الصناعات التى تعتبر البترول وتستخدمه كعنصر أساسي فى مجال إنتاج النفط ومن أمثلة هذه الصناعات: صناعة المحركات، الكهرباء، صناعة الإطارات،المستحضرات الطبية، الأصباغ، المنظفات وغيرها الكثير والكثير من الصناعات الأخري.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هناك العديد من الصناعات أو المنتجات الأخري التى يدخل فى تكوينها البترول ومنها: الحبر، أوتار الجيتار، أدوات تلوين الشعر، أحمر الشفاه، الأسبرين، مزيل العرق، صمامات القلب، الكورتيزون، معجون الأسنان، وغيرها العديد من الصناعات الأخري الغير متوقع تدخل البترول فى تكوينها.

فمما ذُكر سابقاَ، يمكن التأكيد على أن النفط هو عنصر من العناصر الهامة والفعالة فى العديد من الصناعات حول العالم وفى منطقة الشرق الأوسط أيضاً. فهو العامل الأساسي فى تحديد اسعار كل شئ وكذلك سعر الصرف، قيمة العملة، الصرافة، وأسعار الخامات، وأيضاً أسعار العقارات.

فالإستثمار العقاري مثله كمثل أى مجال من مجالات العقارات التى تتأثر بالنفط وسعره وهبوطه. فإنه كما ذُكر سابقاً، فإن البترول يؤثر على قيمة العملة، فالمال هو الجوهر فى الإستثمار بشكل عام والإستثمار العقاري بشكل خاص.

الخُلاصة

يلعب النفط الخام والبترول بشكل خاص دوراً هاماً فى تحديد الأسعار وقيمة كل شئ وكذلك معدل وحجم الإستثمارات فى مجال ما. لهذا، فإن الإستثمار فى مجال العقارت يتأثر وبسهولة بمدي إستقرار النفط ومدى تدخله فى الصناعات.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn