array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

5 أماكن يجب زيارتها في تُركيا

كتب بواسطة -

تشتهر مدينة تُركيا بمزارتها السياحية المُتعددة، ولكن هناك بعض الأماكن التي رُبما لا تكون علي قائمة البرامج السياحية في الرحلات إلي تُركيا ومنها:

  • باموكلي

تُعتبر منطقة باموكالي من المناطق السياحية المُميزة في تركيا، وقد اتخذت شهرتها من ينابيع باموكالي الطيبعية الساخنة المحفوفة بترسبات كلسية منذ آلاف السنين وقد تشكلت تلك الترسبات علي هيئة أشكال صخرية طبيعية تُشبه طبقات الجليد الأبيض، في منظر رائع وخلّاب، لذلك سُميت “باموكلي” والتي تعني في اللغة التُركية “قلعة القطن” حيث تُشبه ترسبات الكلسيوم هذه القطن الأبيض. يُمكنك الإستمتاع بالمياه الطبيعية الدافئة، والمنظر الرائع للتشكيلات الصخرية الكلسية المُتتابعة مثل لوحة جليدية مُميزة، كما يُمكنك أيضاً الإستمتاع بمنظر التشكيلات الصخرية ليلاً علي ضوء القمر فهذا المشهد يستحق المُشاهدة بالفعل.

  • كابادوكيا

مدينة سياحية مُتكاملة من أعرق وأقدم المُدن في تُركيا، تتمتع بطبيعة ساحرة وتضاريس ترتقع حوالي 1000 متر عن سطح البحر، وقد تشكلت تلك التكوينات الصخرية المخروطية علي مر العصور نتيجة تآكل الرماد البركاني حولها، بالإضافة إلي أن مدينة كابادوكيا تشتهر بالبيوت المنحوتة في تلك الجبال والمدن التي تقع تحت الأرض. ويستمتع السائحون بكثير من الأنشطة المُختلفة في كابادوكيا ومن أهمها المنطاد الذي يأخذك في جولة مُختلفة لمُشاهدة المدينة من أعلي بالكامل.

  • مكتبة سيلسوس

حتي لو لم تكن من مُحبي القراءة والمكتبات، ولكن هذا المكان ليس مُجرد مكتبة تقليدية حيث شيدها سيلسوس إبن جايوس يوليوس والذي كان عضو مجلس الشيوخ الروماني في مدينة أفسس في الأناضول (تركيا)، وقد تم بنائها لتخزين حوالي 12,000 مخطوطة بالإضافة إلي كونها ضريح لمؤسسها سيلسوس يوليوس، حيث دُفن بها تكريماً له.

  • جبل النمرود

جبل النمرود الذي يحمل أنقاض مملكة بأكملها يُعتبر من أكثر المعالم السياحية المُميزة في تُركيا حيث يحمل أنقاض مملكة الكوماجين والتي تعني “مجتمع الأحياء”، والجبل هرمي الشكل. ويُحيط بالجبل من أسفل بعض رؤوس التماثيل المفصولة عن أجسام التماثيل، وهي للآلهة التي كانو يعبدونها.

  • قلعة بودروم

من أهم المعالم السياحية في مدينة بودروم، قلعة بودروم أو قصر سان بيار، والذي تم بنائه قبل الخلافة العُثمانية، وتأتي شهرته من أنه يضم متحف للآثار البحرية التي تم استخراجها من أعماق البحار ويُعتبر هذا التحف من أندر وأشهر المتاحف حول العالم.

الأساس في السفر هو اكتشاف أماكن جديدة والإستمتاع بالمناظر الطبيعية وتجربة أشياء جديدة، لذا اعيد اكتشاف تركيا من خلال زيارة الأماكن السابق ذكرها.

الخُلاصة

في كُل مكان من هذه الأماكن ستكتشف جزء جديد من حضارة تُركيا وستري جمال طبيعي خلّاب وطبيعة ساحرة وجو مُناسب للإسترخاء والتأمل.