array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

أهمية الإعلانات المبوبة للإعلان عن شقتك

كتب بواسطة -

إذا كنت من أصحاب العقارات سواء كنت مُستثمر عقاري، شركة عقارية، سمسار، أو وسيط عقاري، فإن هدفك الأول والأخير هو كيفية بيع عقارك والتسويق لها بطريقة تُساعدك في الوصول إلي المُشتري المُناسب. لذا، فإن أول ما تحتاج إليه هو معرفة أساليب وطُرق الترويج الجيدة التي تُساعدك في ذلك. ففي الأونة الأخيرة وبعد توغل الإنترنت وعالم التكنولوجيا في حياتنا، أصبح الإعلان على الإنترنت والتواجد أونلاين من أحد الآليات والأساليب الهامة التي تُساهم في الإعلان عن عقارك والترويج له وبيعه أو تأجيره في اسرع وقت ممكن.

لذا، في الأسطر القليلة القادمة، ستقوم مرابحات للحلول العقارية بتناول نوع هام من أنواع الإعلانات ألا وهو الإعلانات المبوبة.

1- ماهي الإعلانات المبوبة وأهميتها في مجال العقارات؟

الإعلانات المبوبة هي نوع من أنواع الإعلانات الأونلاين ذات الوصف القصير أو الطويل وذلك وفقاً لما يتناسب مع المعلومات التي تُريد أن توضحها كمالك للعقار. فهذا النوع من الإعلانات يشمل وصف للعقار، صور أو فيديو، وكذلك طرق التواصل مع المُعلن أو صاحب العقار. أما عن مميزات الإعلانات المبوبة أو ما يجعلها تختلف عن باقي الإعلانات الأونلاين، هو أنها تتميز بالتبويب أي وجود تقسيم أو تصنيف مُحدد. فعلي سبيل المثال، هناك العديد من المواقع المُتخصصة في الإعلانات المبوية وتحوي على العديد من التقسيمات أو التبويبات المختلفة كالعقارات، السيارات، الوظائف، وغيرها. فهذا التبويب يُسهل من عملية البحث بالنسبة للمُستخدم لأنه يقوم باختيار الفرع أو التبويب الذي يريده، فكمُستخدم سوف تصل إلي ما تريده بكل سهولة، أما كمالك فإنك ستضمن عرض عقارك ووصوله إلي المُشتري المُستهدف حيث يُمكنك وضع كافة المعلومات المُتعلقة بكيفية التواصل المُباشر بينك وبين المُشتري. علاوة على ذلك، فإن الإعلانات المبوبة تتميز بأسعارها المعقولة مُقارنة بالإعلانات الأخري.

2- أنواع الإعلانات المبوبة

هناك نوعان من الإعلانات المبوبة الأونلاين ألا وهما: الإعلانات المجانية والإعلانات المدفوعة الأجر. فالإعلانات المجانية هي التي يُمكن من خلالها عرض ونشر عقارك وذلك دون مقابل مادي. أما الإعلانات المدفوعة الأجر، فهي تكون بمقابل مادي وتنقسم إلي نوعان وهما الدفع مقابل النقر مثل جوجل أدووردز والفيس بوك والتي تتم من خلال استخدام الكلمات الدلالية الأكثر استخداماً من قِبَل المُستخدم. أما النوع الثاني هو البنرات الإعلانية والتي من خلالها يتم حجز مساحة إعلانية في أحد المواقع وذلك لعرض ونشر إعلان عقارك.

الخُلاصة

الإعلانات المبوبة تُعبتر من أحد الطرق الهامة في الفترة الاخيرة وذلك لتسهيل التواصل بين المُشتري وصاحب العقار. لذا، كشخص أو مؤسسة تمتلك عقارات، يجب عليك استغلال مثل هذه الخدمة وذلك لضمان الترويج لعقارك بطريقة صحيحة ووصله لأكبر عدد مُمكن من المُشتريين.