array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

العاصمة الإدارية الجديدة: بداية جديدة لمصر

كتب بواسطة -

تُعتبر العاصمة الإدارية الجديدة أو كما أطلق عليها “عاصمة مصر الجديدة” فرصة جديدة من أجل تنمية إقتصاد مصر وحل مشكلة التكدس السكاني التي تُعاني منها القاهرة الكُبرى في الآونة الأخيرة.

فالعاصمة الإدارية الجديدة هى مشروع مصري إماراتي يهدف إلى إنشاء مدينة جديدة تكون عاصمة لمصر ولها مواصفات عالمية وذات بنية تحتية ذكية وذلك من أجل إنتعاش الإقتصاد المصري والنهوض به.

تفاصيل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة

  1. الموقع: وفقاً لما صُرح به في المؤتمر الإقتصادي عن مشروع عاصمة مصر الجديدة، فإنه من المُفترض أن تكون العاصمة الإدارية في شرق القاهرة، في المنطقة الواقعة بين طريق القاهرة – السويس وطريق القاهرة – العين السخنة،
  2. المساحة: تبلغ مساحة العاصمة حوالي 178 ألف فدان،
  3. عدد الوحدات السكنية: من المُفترض أن يتم بناء حوالي 25 ألف وحدة سكنية جديدة،
  4. حديقة العاصمة الجديدة: تبلغ مساحة الحديقة حوالي 8 كيلو متر،
  5. مساحة الوحدة السكنية الواحدة: من المُتوقع أن تتراوح مساحة الوحدة السكنية الواحدة ما بين 100 متر وحتى 180 متر،
  6. كما أنه من المُتوقع أن يتم بناء حوالي 4 آلاف فيلا،
  7. سيتم أيضاً ربط العاصمة الإدارية الجديدة بخط سكة حديد،
  8. أما عن الشركات التي ستُساهم في بناء المشروع فهى: شركة طلعت مصطفى، شركة أوراسكوم، شركة بتروجيت للمقاولات، وكذلك شركة المقاولون العرب وكونكورد ووادي النيل للمقاولات، فكلاً من هذه الشركات ستتولى تنفيذ وإنهاء عدد وحدات سكنية بعينها.

الخُلاصة

من المُتوقع أن يُساهم مشروع عاصمة مصر الجديدة في الحد من مشكلة التكدس السكاني وذلك في مُحاولة للنهوض بالإقتصاد المصري. فالجدير بالذكر أيضاً، أنه سيتواجد في العاصمة الإدارية الجديدة، مدينة ترفيهية وبذلك سيكون المشروع مُتكامل.