array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

العلمين الجديدة محط أنظار وإستقطاب للمُستثمرين في مصر

كتب بواسطة -

تسعى الدولة جاهدة لجذب المُستثمرين لمصر وذلك من خلال إنشاء وطرح مشروعات عمرانية جديدة لتكون نواة للتنمية العمرانية وكذلك فتح المجال للشركات الجادة للإستثمار في مصر وتنشيط الحركة العمرانية.

فعلى سبيل المثال، فقد تم التأكيد على طرح أراضي إستثمارية جديدة في مدينة العلمين الجديدة وذلك كما أوضحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة. فمن المُتوقع أن تتراوح المساحات ما بين الـ 50 لـ 400 فدان. فالجدير بالذكر إنه منذ أن تم الإعلان عن طرح تلك الأراضي للإستثمار، فقد تلقت الوزارة العديد من الطلبات من المُستثمرين المحليين والعرب وذلك لإمتلاك حصة في تلك الأراضي للإستثمار فيها.

فمدينة العلمين الجديدة ستتم من خلال التعاون بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وذلك لتكون مُجتمع عمراني مُتكامل سياحياً وثقافياً وعالمياً وإقتصادياً وإجتماعياً.

أما عن موقع العلمين، فهي قريبة من بوابات الإسكندرية وذلك من خلال الطريق الساحلي الجديد، فهى تطل على البحر الأحمر. فلقد تم التغلب على مشكلة إرتفاع مستوى منسوب المياه وذلك لتكون الأرض صالحة لإستثمار ولتنفيذ المشروعات العمرانية فيها.

علاوة على ذلك، فإنه من المُتوقع أن تضمن العلمين كافة الخدمات الأساسية وكذلك إستخدامها لأحدث الأساليب البنائية كالإعتماد على الطاقة الشمسية كمصدر للكهرباء ومعالجة المياه وغيرها.

أما عن مراحل تنفيذ المشروع فقد تم تنفيذ المرحلة الأولى من المدينة وتنفيذ حوالي 5000 وحدة سكنية، كما أنه من المُتوقع أن يضم المشروع خدمات فندقية، تجارية، إدارية، وكذلك مشروعات ترفيهية.

مازالت الإستثمارات تتوالى على مصر ومازال هناك فرصة جيدة للإستثمار العقاري فيها وذلك للنهوض بإقتصاد البلاد وإنعاشه.