array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

العوامل المؤثرة على أسعار العقارات

كتب بواسطة -

السوق العقاري يُعتبر أحد أكثر العقارات تقلُبًا وتغيرًا حيثُ أن هُناك العديد من العوامل التي تؤثر في أسعار العقارات بالزيادة والنقصان.

في الأسطر القادمة، ستقوم مرابحات بعرض أكثر العوامل المؤثرة في السوق العقاري وأسعار العقارات.

أولًا، العرض والطلب:

كُلما ازدادت نسبة الطلب وقلت نسبة العرض على العقارات كُلما ارتفعت أسعار العقارات والعكس صحيح بالطبع فكٌلما قلت نسبة الطلب وزادت نسبة العرض كُلما قلت أسعار العقارات كما تتأثر نسبة الطلب والعرض بالعديد من العوامل الإقتصادية والسياسية.

ثانيًا، توافر الخدمات:

توافر الخدمات كالمدارس، الجامعات، المولات التجارية، الوسائل الترفيهية وغيرها من الخدمات في منطقة يؤثر على أسعار العقارات بشكل كبير فيزداد الطلب عليها ما يؤثر بطبيعة الحال على ازدياد أسعار العقارات في المنطقة.

ثالثًا، الوضع الإقتصادي:

الأوضاع الإقتصادية المُتدنية بلا شك تؤثر على السوق العقاري وأسعار العقارات فتُسبب حالة من الركود وإنخفاض الأسعار. أمّا، في حالة إنتعاش الحالة الإقتصادية للبلاد وثبات دخل الفرد ففي هذه الحالة تزداد الأسعار حيثُ يكون هُناك استقرار في الحالة المادية للأفراد ما يجعلهم قادرين على شراء أو تأجير العقارات.

رابعًا، حالة العقار:

كُلما كانت حالة العقار جيدة كُلما أثر ذلك على ازدياد سعر العقار. على سبيل المثال، إن قارنت عقار حالته جيدة بعقار آخر مُشابه له في الصفات ولربما تميز ذلك الأخير بمساحة أكبر ولكن حالته كانت سيئة فستجد الأفضلية بالطبع للعقار الأول ذو الحالة الأفضل.

خامسًا، الحالة السياسية:

الحالة السياسية تؤثر بشكل مُباشر على الأوضاع الإقتصادية للبلاد ما يؤثر بطبيعة الحال على أسعار العقارات. لذا، فإن تدهور الأحوال السياسية للبلاد يحدث بها عدم استقرار للسوق العقاري فتجد بعض المناطق يزداد بها أسعار العقارات بشكل مُبالغ فيه، في حين تنخفض الأسعار في مناطق أخرى.

مدونة مرابحات للحلول العقارية تعرض دائمًا كل ما يخص السوق العقاري والإستثمار في العقارات.