array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

جدة داون تاون الجديدة: نقلة حضارية جديدة لمدينة جدة وفقاََ لرؤية المملكه 2030

كتب بواسطة -

كما هو معروف أن منطقة الخليج العربي تُعتبر من أهم المناطق الإستثمارية والتي تُعتبر محط أنظار العديد من المُستثمرين وخاصة في مجال العقارات وذلك بإعتبار العقارات أحد مجالات الإستثمار الآمنة كما تحدثنا سابقاً. لهذا، تُخطط الحكومة السعودية للبدء في مشروع مُخطط مُتكامل للنهوض بجدة وتحويلها إلى منطقة حيوية ووجهة استثمارية وسياحية في كافة المجالات. فمن المُتوقع أن يتم البدء في ذلك المُخطط وذلك في الربع الأول لعام 2019.

تفاصيل المشروع

وفقاً لتصريحات صندوق الاستثمارات العامة، فإنه من المُخطط تطوير وسط كورنيش مدينة جدة وذلك لتصبح أحد المناطق الحيوية سياحياً، سكنياً، وتجارياً وبهذا تكون جدة داون تاون الجديدة وتُصبح من ضمن أفضل 100 مدينة على مستوى العالم.

أما عن حجم الإستثمارات في المشروع، فإنها تُقدر بحوالي 18 مليار ريال وذلك على مدار 10 سنوات. كما أن المشروع سيُساهم في توفير ما يقرب من 36 ألف فرصة عمل مما يُعني القضاء على البطالة.

مساحة المشروع

من المُخطط أن يكون المشروع على مساحة 5 ملايين متر مربع سيتم تقسيمها كالآتي: 42% من المساحة ستكون وحدات سكنية، 12% مكاتب، 35% أماكن ترفيهية، ومنطقة الضيافة ستمثل حوالي 11%. كما أنه سيتم تطوير كافة المناطق، الشوارع، المراكز التجارية، الإجتماعية، والحدائق والمتنزهات.

لهذا، إذا كنت تُفكر في الإستثمار في جدة، فـ جدة داون تاون الجديدة هى الأفضل على الإطلاق.