array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

سعي السعودية للنهوض بالإقتصاد والإستثمار العقاري

كتب بواسطة -

في ظل جهود المملكة العربية السعودية للنهوض بإقتصاد البلاد لتُصبح من أوائل الدول الجاذبة للإستثمارات بشكل عام والعقارية بشكل خاص، فالجدير بالذكر أن وزارة الإسكان السعودية قد صرحت بإطلاق ما يقرب من 27 ألف وحدة سكنية وتمويلية؛ الأمر الذي يستهدف تنفيذ وتسليم ما يقرب من 280 ألف وحدة على مدار عام 2017.

فبتصريح وزارة الإسكان هذا، سيتم البدء في المرحلة الخامسة من الوحدات السكنية والتمويلية من برنامج “سكني” والذي يهدف إلى تسليم وتنفيذ الوحدات السكنية المُتفق عليها وذلك في جميع مناطق المملكة السعودية.

فوفقاً لتصريحات الأمير سعود بن طلال -مُستشار وزارة الإسكان للدعم الفني- أن برنامج “سكني” ستتوافر فيه كافة الإحتياجات وسيكون هناك تنوع في الوحدات بما يتناسب مع كافة الفئات. ليس هذا فقط، بل أيضاً ستكون “نسبة الإحتياج” هى العامل الأساسي وراء توزيع الوحدات السكنية بشكل مُتوازن لمن يستحق تلك الوحدات وذلك وفقاً لمدى إحتياج المُتقدمين لتلك الوحدات والذين قدموا من خلال البوابة الإلكترونية.

علاوة على ذلك، فالجدير بالذكر أن المشروع سيكون بالشراكة مع القطاع الخاص والذي يتمثل في المُطوريين العقاريين. فالهدف من تلك الشراكة هو تعزيز الإستثمار العقاري، زيادة نسبة الناتج المحلي الناتج من القطاع العقاري، وكذلك توفير وحدات سكنية مُتنوعة تُناسب إحتياجات المُتقدمين؛ فذلك بالتأكيد سيكون له عظيم الأثر في تنشيط المجال العقاري.

أما عن مواعيد التسليم، فإنه من المُخطط له أن يتم تسليم تلك الوحدات في غضون ثلاثة سنوات.

المملكة السعودية هى مُستقبل الإستثمار العقاري.