array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

أيهما تفضل ولماذا … عقار تحت الإنشاء أم مسبق البناء

كتب بواسطة -

يُعتبر قرار شراء عقار من أحد القرارات التي تحتاج الكثير من التفكير والتأني عند القدوم على هذه الخطوة وذلك لضمان الحصول على ما تُريد. لذا، يقع الكثير من الأفراد في حيرة من أمرهم حيال شراء عقار أو منزل تحت الإنشاء أم شراء عقار مُسبق البناء. فنتيجة لذلك يقع الكثير في فخ شركات النصب العقارية وفريسة لأهداف تلك الشركات وإستثماراتهم الخاصة.

 

لذا، يجب عليك كمُشتري البحث جيداً، تحديد هدفك، ومعرفة الفرق بين العقار تحت الإنشاء والعقار المُسبق البناء ومميزات وعيوب كل نوع. لذا، ستقوم مرابحات للحلول العقارية بتناول كافة الجوانب المُتعلقة بالنوعين لمُساعدتك في تحديد المُناسب لك.

1- شراء عقار تحت الإنشاء

أهم ما يُميز شراء عقار تحت الإنشاء هو أنك كمُشتري سيكون لك الأحقية في تصميم المنزل بالطريقة التي تُريدها والتحكم في عدد الغرف وما إلي ذلك ولن تلجأ إلي عمل تعديلات لأنك أنت من حددت التصميم من البداية. كما يتميز هذا النوع من العقارات بأسعاره المعقولة التي من الممكن أن تكون أرخص بكثير مقارنة بشراء شقة مُسبقة البناء مما يُوفر لك الكثير من المال. كما أن الضريبة المفروضة على هذا النوع من العقارات يكون أقل بكثير مقارنة بالعقارات المُسبق بناءها، كما أيضأ يُمكنك توفير الكثير من الرسوم التي من الممكن دفعها في حالة شراء عقار مُسبق البناء.

 

أما عن عيوب شراء عقار تحت الإنشاء، هو أنك ستتعامل مع العمال مُباشرة وعليك مُتابعتهم يومياً من أجل إنجاز البناء في الوقت المُحدد وكذلك تحمل بعض من النفقات.

2- شراء عقار مُسبق البناء

أما عن مميزات شراء عقار مُسبق البناء، فإنه يُمكنك الإنتقال إليه وقتما تشاء. كما أنك لن تضطر إلي تحمل نفقات العمال والصيانة والمتابعة الدورية لهم. أما عن عيوب شراء عقار مُسبق البناء، فهو إنك غير مُتحكم في تغيير التصميم الخاص بالعقار إذا كان لا يتناسب مع ذوقك. كما أن هناك شكوى شائعة بين المُشتريين وهي عدم الحصول على ما تم الإتفاق عليه وأن المُشتري قد دفع أكثر مما يستحقه العقار.

الخُلاصة

الإختيار بين العقار المُسبق البناء والعقار تحت الإنشاء هو سلاح ذو حدين، فلكل منهم مميزاته وعيوبه. لذا، يجب عليك كمُشتري التفكير ملياً وأخذ الجانب المالي أو وضعك المالي في الحسبان لكي تستطيع إختيار ما هو مُناسب لك.