array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

عوامل تساعدك على إختيار سكنك في القاهرة

كتب بواسطة -

تُعتبر مشاكل السكن والبحث عن العقار المُناسب وإيجاده من المشاكل التي يقع فيها الكثير. لذا، إذا كُنت قد إتخذت قرار السكن في القاهرة سواءاً تأجير عقار أو شراء عقار، فإن هناك بعض الجوانب التي يجب معرفتها وأخذها في عين الإعتبار قبل الشروع في تأجير أو شراء عقار بعينه. ففيما يلي ستتناول مُرابحات للحلول العقارية هذه الجوانب.

  1. أولاً: الجانب المادي والمعيشي: يجب أولاً تحديد قُدرتك المالية وكذلك معرفة تكاليف المعيشة في حي أو منطقة ما، و هل هذا مُناسب لك أم لا؟ ليس هذا فقط، بل أيضاً من الضروري تحديد نمط الحياة المُناسب لك و هل الحي أو المنطقة التي قُمت بإختيارها مُناسب لك أم لا؟ وكذلك معرفة إذا ما كانت البيئة مُناسبة لك ولأسرتك للعيش فيها أم لا؟
  2. ثانياً: الجانب السكني: بعد معرفتك وتحديدك للجوانب المادية والمعيشية كما تحدثنها عنها في النقطة السابقة، يأتي الآن الجانب السكني وهو إختيار المكان أو الحي المُناسب لك.
    • فعلى سبيل المثال، إذا إخترت السكن في أحد الكمبوندات، يجب عليك التأكد من التراخيص، التأكد من ملكية الأرض في الشهر العقاري وأنه ليس مشروع وهمي، العمل على توثيق العقود، وكذلك تفقُد وصلات الكهرباء والغاز،
    • أما في حالة إتخاذ قرار السكن في حي من أحياء القاهرة الجديدة، فهناك التجمع الخامس والتجمع الأول حيث تتميز هذه الأحياء بالهدوء والتخطيط العمراني المُتناسق وكذلك إمكانية الوصول إليها بسهولة لقربها من الطريق الدائري وطريق السخنة،
    • أما إذا وقع إختيارك على حي وسط البلد، فإنك بالفعل إخترت السكن في أحد المناطق العريقة والراقية في القاهرة. علاوة على ذلك، فإنها تتميز بقربها من المواصلات العامة مثل مترو الأنفاق.

تعرف على متوسط سعر المتر فى القاهرة

ما سبق كان نبذة سريعة عن الجوانب والعوامل التي تُساعدك على إختيار السكن المُناسب لك في القاهرة. تابعونا لمعرفة المزيد عن أحياء القاهرة والسكن في الكمبوندات.