array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

عيوب ومميزات العقارات السكنية والتجارية

كتب بواسطة -

سواءً كُنت مالك أو عميل (مُستأجر أو مُشتري) فينبغي أن تكون على دراية تامة بعيوب ومزايا كُلاً من العقارات السكنية والتُجارية.

في هذا المقال، ستقوم مرابحات بسرد لبعض هذه الصفات:

أولاً، العقارات السكنية:

الإيجابيات:

إن كُنت مالك فلن يكُن من الصعب جداً القيام ببيع أو تأجير عقارك حيثُ أن الطلب على العقارات السكنية أمر مُستمر ومُتزايد ليس كالعقارات التُجارية التي قد يحدث لها حالة من الركود في فترات مُعينة ما يجعل العقار فارغاً لفترة زمنية.

السلبيات:

عادةً ما يواجه مُلاك العقارات مشاكل مع المُستأجرين بشكل خاص كالتأخير في دفع الإيجار، عدم إخلاء العقار في الوقت المُتفق عليه، أو إتلاف العقار ما يضطر المالك إلى القيام بعمل صيانة للعقار بعد إخلاءه وإنفاق المزيد من الأموال.

ثانياً، العقارات التجارية:

الإيجابيات:

في الأغلب لا يواجه المُلاك مشاكل تأخر الدفع في العقارات التجارية حيثُ أن المًستأجرين عادةً ما يكون لديهم المال الكافي والذي يقوموا بتخصيصه من أرباح كُل شهر لدفع الإيجار.

عقود الإيجار التجارية تكون طويلة الأمد ما يجعل المالك في راحة من البحث عن مُستأجر جديد لفترة زمنية طويلة إلى جانب جني المال المُستمر من الإيجار الشهري (القابل للزيادة).

السلبيات:

ليس من السهل إيجاد مُستأجر للعقار التجاري فهي عقارات عالية التكلفة، فيضطر المالك إلى تغطية التكاليف التشغيلية والخدمات لحين وجود مُستأجر جديد. كما أن الأمر أكثر صعوبة إذا حاول المالك بيع العقار حيثُ يُفضل المُستثمرون عادةً إيجار هذا النوع من العقارات.

مرابحات للحلول العقارية تُساعدك دائماً للوصول للإستثمار الآمن والمُناسب.