array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

لماذا التوجه نحو التجمع الخامس؟

كتب بواسطة -

شهد السوق العقاري في الأعوام القلية الماضية إقبالاً كبيراً على القاهرة الجديدة وبالتحديد التجمع الخامس، حيث ما زالت تتصدر التجمع الخامس رغبات المواطنين في السكن والإستثمار. كما تُشير الدراسات إلى أن الطلب عليها سيظل في إزدياد على مدار العشر سنوات المُقبلة.

فيظل السؤال يدور حول السبب وراء ذلك النجاح الساحق بينما تنتشر في مناطق مُختلفة في مصر وحدات سكنية راقية أيضاً !

  • لعل الإجابة تكمُن في الخدمات والمرافق، حيثُ يُمكن ترجيح السر وراء ذلك النجاح إلى الإهتمام بوجود كافة الخدمات والمرافق المثالية التي قد يحتاج إليها أي فرد، أو شركة، أو عمل تُجاري.
  • أيضاً، بُعد المدينة عن المناطق الصناعية الملوثة للبيئة كان سبباً كبيراً وراء سعي المواطنون للسكن والإستثمار فيها.
  • لا ننسى أيضاً موقعها المُميز حيثُ تقع بالقرب من مدينة نصر ومصر الجديدة.
  • كما أن وجود جامعات مثل الجامعة الأمريكية بها حث المواطنين على الزحف إليها فضلاً عن المراكز الرياضية والإجتماعية، والنوادي المُنتشرة بها.
  • تتميز أيضاً بوجود العديد والعديد من الشركات في شارع التسعين، ما يجعلها في موقع قريب لعمل أغلب الموظفين في الشركات الخاصة.
  • أكثر ما يُميزها أيضاً وفرة الأراضي التي تصلح للإستثمار ما يعني أنها ما زالت تتصدر قائمة الإستثمار العقاري في الفترة المُقبلة. ناهيك عن النسق العُمراني والكثافة الخضراء في نواحيها.
  • فعلى الرغم من إرتفاع أسعار الحديد والأسمنت ألا إن الإتجاه نحو الإستثمار العقاري يظل الخيار الأمثل للمواطنين أمام التراجع الهائل في سعر العُملة المصرية أمام الدولار.

الخُلاصة

مما سبق يُمكن تلخيص أن السبب وراء الزحف نحو التجمع الخامس هو إكتمال الخدمات والمرافق بها على عكس العديد من المناطق السكنية الجديدة.