array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

مشروع البحر الأحمر ضمن رؤية المملكة 2030 لتعزيز الإستثمارات العقارية

كتب بواسطة -

كما تحدثنا سابقاً عن رؤية وأهداف المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 وذلك لتعزيز الإستثمارات العقارية بالمملكة والنهوض بالإقتصاد السعودي، فاليوم سنتناول مشروع البحر الأحمر الذي يُعد من أحد أهداف المملكة للتنمية والتنوع الإقتصادي.

تفاصيل المشروع

وفقاً لتصريحات صاحب السمو الأمير سعود بن خالد الفيصل أمير منطقة المدينة المنورة بالنيابة، يُعتبر إعلان نائب خادم الحرمين الشريفين ورئيس مجلس إدارة صندوق الإستثمارات العامة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود لتنفيذ مشروع البحر الأحمر سيكون خطوة هامة للنهوض بالمملكة إقتصادياً وسياحياً.

يهدف المشروع إلى تحويل ما قرب من 50 جزيرة ومواقع مُميزة على ساحل البحر الأحمر إلى منتجعات سياحية كبيرة. فمن المُخطط له أن يمتد المشروع على طول 180 كيلو متر وذلك بين مدينتي أملج والوجه على السواحل الغربية للمملكة. أما عن أعمال بناء المرحلة الأولى للمشروع ستبدء في الربع الثالث من عام 2019 ليكون الإنتهاء منها في الربع الثالث من 2022. فالهدف الرئيسي من المشروع هو تغيير مفهوم السياحة وإحداث نقلة نوعية لجلب المزيد من السُياح وليكون أيضاً هناك اختلاف وتنوع في الدخل الإقتصادي للبلاد وليس الإعتماد على النفط فقط.

ليس هذا فقط، فإنه أيضاً من المُتوقع أن يتم توسيع المطار، بناء الفنادق، وكذلك وحدات سكنية تُناسب كافة الإحتياجات.

لذا، فإذا كنت تبحث عن إستثمار عقاري ناجح، فإن الإستثمار في المملكة العربية السعودية هو الأمثل لك.