array(3) { ["geoplugin_countryCode"]=> string(2) "US" ["geoplugin_countryName"]=> string(13) "United States" ["geoplugin_currencyCode"]=> string(3) "USD" }
إتصل بنا
إتصل بنا

+96522211121

يمكنك الاتصال بنا لمناقشة أية أسئلة لديك.

ارسال

إرسل إلينا بريد إلكتروني بأسئلتك أو تعليقاتك أو ملاحظاتك.

5 خطوات لتشطيب الشقق بالتفصيل

كتب بواسطة -

كثيرٌ منا يقع في حيرة من أمره عند الشروع في تشطيب الشقة أو المنزل الخاص به، حيثُ نجد أنفُسنا في بداية الطريق ولا نعرف أي إتجاه نسلُك. من أين علينا البدء؟ وما هي خطوات التشطيب الصحيحة؟

لذا، ففي هذا المقال ستقوم شركة مُرابحات للحلول العقارية بتوضيح تفاصيل خطوات تشطيب الشقق بشكل بسيط ومُفصل.

  1. أولاً، إذا كانت الشقة على الطوب الأحمر، ستقوم بإنهاء أعمال الكهرباء وزرع خراطيم الكهرباء حيثُ إن كانت الشقة على المحارة وأماكن الخراطيم والعدادات في حاجة إلى تغيير فستضطر إلى تكسير المحارة لتركيب خراطيم الكهرباء داخل الجدران،
  2. المرحلة الثانية هي السباكة، وفي هذه المرحلة تقوم بتحديد أماكن الأحواض، البانيو، الغسالة، وخلافه،
  3. بعد ذلك تأتي مرحلة محارة الشقة وتتضمن بعض أعمال النجارة مثل تركيب حلوق الأبواب والشبابيك والعديد من الأعمال الأخرى مثل الطرطشة، البؤج، والأوتار.
    أما إن كانت الشقة نصف تشطيب فهذا يعني أن أعمال المحارة والحلوق بها ستكون جاهزة،
  4. نصل إلى المرحلة الرابعة وهي مرحلة تركيب السيراميك لجدران المطبخ والحمام كما يُفضل تركيب السيراميك على واجهة خشنة ليتماسك بشكل أقوى،
  5. المرحلة الأخيرة تتضمن دهانات الحوائط والنقاشة وهي تنقسم لعدة مراحل: وجه أول وثاني. في هذه المرحلة أيضاً تقوم بتركيب الأبواب والشبابيك حيثُ أن تركيبها في وقت مُبكر يُمكن أن يُعرضها لبعض الأضرار.

الخُلاصة

مراحل تشطيب الشقق ليست بالأمر السهل. لذا، يلجأ الكثيرون إلى الإستعانة بشركة تشطيب شقق مُتخصصة تحمل عنهم ذلك العبء، لكي تقوم بتسليمهم الشقة على أعلى مُستوى من الجودة وفي الوقت المُحدد.

أيضاً، إن كُنت على وشك تشطيب منزلك فيجب أن تكون على درايه بكافة أنواع تشطيب الشقق الكثيرة والمتنوعة. لذا، يُمكنك الإطلاع على أنواع تشطيب الشقق بالتفصيل .